كيفية تحديث الهاتف الى احدث اندرويد , بالخطوات كيف احدث الهاتف الى احدث اندرويد متوفر



دائماً التحديثات للاندرويد تكون جيدة وتضيف تحسينات في الاداء على النظام , ولكن بشرط ان يكون الاندرويد متوافق مع الجهاز .

فحالياً صدر اندرويد 7 نوجات للعديد من الاجهزة المختلفة والكل يبحث عن توفر التحديث لجهازه لانه نقلة في الاندرويد ومميزاته رهيبة مقارنة بالاندرويد 6 مارشيملو .android-update

يفرح المستخدم عند توفر تحديث للنظام على الجهاز الاندرويد المستخدم لأن هذا التحديث يكون في مصلحة المستخدم ويكون اهتمام  من الشركة المصنعة للهاتف باصدار الهاتف.

سنتحدث عن التحديثات الرسمية من الشركة للاجهزة وهي تظل تأتي للهاتف طالما الهاتف يمكنه استقبال هذه التحديثات من ناحية المواصفات التقنية , الشركة المصنعة تدعم الاجهزة للتحديثات لفترة وبعدها لا يمكن للهاتف القديم استقبال تحديثات جديدة مثلا هاتف بنظام اندرويد 4.4 قديم لا يمكن لمواصفاته استقبال اندرويد 7 نوقا الحديث وان ركب النظام عليه فسيكون النظام بطيء عليه وغير متوافق معه .

هل هاتفي وصله تحديث اندرويد ام لا:

  • يمكنك فحص الهاتف عبر اصدار الهاتف على الانترنت لمعرفة هل سيشمله التحديث الجديد ام لا .
  • يجب عليك معرفة ان التحديثات تأتي لكل بلد في وقت محدد فمثلاً اوروبا تصلها التحديثات قبل الشرق الاوسط.
  • ايضاً شركات الهواتف تتفاوت في سرعة وصول التحديثات للهواتف فبعض الشركات تعدل الاندرويد الحديث وتكون اسرع من غيرها في وصول التحديثات لمستخدمي هواتفها.

كيف يمكنني تحديث الهاتف الاندرويد والتأكد من وصول تحديثات جديدة للهاتف:

  • سنتحدث عن الطريقة السهلة التقليدية وهي وصول التحديثات للهاتف عن طريق الانترنت للجهاز نفسه.
  • يمكنك فحص اذا وصل تحديثات ام لا بالدخول الى الاعدادات للهاتف ثم الضغط على حول الجهاز ثم الضغط على المزيد ثم الضغط على تحديث النظام.
  • من تحديث النظام اضغط على التحديث الآن للتأكد من وجود تحديثات وتحديثها للهاتف ( يجب ان يكون الجهاز موصل بالانترنت ) سيفحص الجهاز اذا توفر تحديث للهاتف , اذا توفر تحديثات سيتم تحديثها .samsung-galaxy-update

ما يجب عليك عمله قبل عملية التحديث للاندرويد:

  • البطارية ممتلئة حتى لا يقف التحديث او يتم اغلاق الجهاز اثناء التحديثات ويعطل النظام.
  • مساحة تخزينية فارغة كبيرة على ذاكرة الهاتف لتنزيل التحديثات وتطبيقها.
  • الاتصال بالانترنت عن طريق شبكة wifi وليس عن طريق بيانات الهاتف لان التحديث مساحته كبيرة بالنسبة لتنزيله عن طريق شبكة الهاتف , والواي فاي اضمن واسرع.
  • بعد تطبيق التحديث يفضل عمل ضبط مصنع للجهاز حتى لا تتعارض الملفات القديمة مع اصدار النظام الاحدث وهو غير ضروري.

اذا لم يتوفر تحديث للاندرويد على هاتفك عبر الجهاز :

لديك بعض الحلول ان تحدث الهاتف عن طريق البرنامج الرسمي الخاص بالجهاز على الكمبيوتر وهي طريقة مضمونة وآمنة ومقدمة من شركة الهاتف.

يوجد العديد من طرق التحديث للاندرويد الغير رسمية عن طريق تنزيل الاندرويد وتطبيقه عن طريق برامج الروم عن طريق الكمبيوتر , ولكن يجب الحذر من اصدار الجهاز حتى يكون متوافق مع جهازك لان اي خلل لن يعمل الجهاز وسيحتاج لعمل روم عبر خبير.

 

Facebook Comments