كيف اجعل بطارية الهاتف تصمد فترة اطول, تطويل فترة استخدام البطارية



تطورت الهواتف بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية وجلبت تقنيات جديدة ومواصفات قوية للهواتف وتم تطوير بطارية الهواتف للاجهزة الذكية الحديثة بعضها يأتي ببطارية داخلية تصل الى 4000 ملي امبير وهي بطارية كبيرة ولكن تجد البطارية لا تصمد معه يوم كامل .

ولحل مشكلة تطويل فترة استعمال البطارية لمدة اطول يجب عليك معرفة الاسباب التي تجعل البطارية تفرغ بسرعة وحل هذه المشكلة وكذلك يجب معرفة كيف تحافظ على بطارية الجهاز من النفاذ.

الاسباب التي تجعل بطارية الهاتف تتفرغ بشكل سريع:

  1. الشاشة وهي اكثر الاسباب التي تأخذ طاقة البطارية وخصوصاً مع الهواتف التي تأتي بشاشة كبيرة منها تصل الى 6 بوصة, والشاشة تسحب شحنة البطارية بشكل رهيب وخصوصاً اذا كانت اضاءة الشاشة عالية ولحل المشكلة يجب تخفيض اضاءة الشاشة للمحافظة على البطارية والعين وخصوصاً في الليل , وستتعود بعد فترة على الاضاءة المنخفضة وخصوصاً عند تصفح الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وستلاحظ تغيير في فترة استهلاك البطارية مع تقليل سطوع الشاشة ويمكنك تعديل السطوع بشكل تلقائي على المنخفض.
  2. يجب عليك مراقبة التطبيقات التي تعمل في الخلفية التي قمت بتشغيلها في وقت سابق واغلقتها ولكن بشكل غير كامل , وذلك بالضغط على زر home وايقاف جميع هذه التطبيقات التي انتهيت منها.
  3. مراقبة التطبيقات والالعاب وخصوصاً التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتستهلك موارد الجهاز وتسحب الكثير من البطارية , واغلب الاجهزة فيها خاصية مراقبة البطارية ويمكنك من خلالها معرفة اكثر التطبيقات سحباً للبطارية , وايضاً لا تنسى ايقاف اشعارات التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتعطي صوت عند وصول اشعار او تنبيه لهذه التطبيقات.
  4. يوجد العديد من الوضائف الاضافية للهاتف التي لا تلزم طوال الوقت وتستهلك طاقة الهاتف مثل البلوتوث وتحديد المواقع gps وكذلك بعض المستشعرات للعين والاضافات الاخرى التي تجدها اعلى الهاتف ويمكنك تعطيلها في الوقت التي لا تحتاجها وكذلك لا ننسى wifi الذي يستهلك كما هائلا من طاقة البطارية , تذكر دائماً اغلاقها.
  5. يمكنك الاستعانة بوضع توفير الطاقة وهو يوفر قدراً كبيراً من طاقة البطارية وربما يتضاعف وقت استهلاك البطارية الى الضعف عند تشغيل وضع توفير الطاقة , واغلب الهواتف اصبحت تطلق هذا التطبيق مدمجاً في النظام بدون تنزيل تطبيقات للهاتف ويوجد وضعين لتوفير الطاقة في اغلب هواتف الاندرويد وخصوصاً هواتف سامسونج وضع موفر, ووضع موفر للغاية  ( ولكنه يجعل من هاتفك للاتصالات فقط وتلقي المكالمات والرسائل ).

وكذلك يجب التنبه عند شراء هاتف جديد الى سعة البطارية لانها مهمة وخصوصاً سعة البطارية مقارنة بمواصفات الجهاز وحجم الشاشة حتى يصمد وقت اطول عند استخدامك للهاتف.

نصيحة اخيرة للمحافظة على بطارية الهاتف من الخراب لا تستهلك البطارية بسرعة عالية لانه يعرضها للتلف واستخدم شاحن اصلي وليس تجاري , وعند استخدامك للبطارية الاضافية بور بانك استخدم بور بانك له ماركة ونوعية جيدة حتى لا يدمر بطارية هاتفك واغلب البطاريات الحديثة اصبحت مدمجة في الاجهزة وعند تلفها ستضطر لفتح الجهاز لاستبدالها.



عن ayman2012