لماذا الاندرويد افضل من الايفون, ما يجعل اندرويد افضل



نظام اندرويد : 

نظام مفتوح المصدر ابهر الجميع بمميزاته وجميع الشركات التي اعتمدته كسبت ثقة السوق بها وواكبت التكنولوجيا , ولكن في المقابل يوجد نظام شركة ابل لاجهزة الايفون وهو نظام رائع ولكن في هذه المقالة سنتطرق للميزات تجعلك تقتني جهاز يعمل بنظام اندرويد .

لماذا اختيارك لنظام اندرويد يعتبر الافضل:

  • كان الاعتقاد السايق ان نظام الاندرويد يطارد المميزات الموجودة في الايفون , ولكن مع التطور الرهيب في نظام الاندرويد تبخر هذا الاعتقاد واصبحت اجهزة الايفون تطارد نظام الاندرويد في مميزاتها.

  • كانت المنافسة قديماً بين نظام ابل ونظام اندرويد ولكن من قوة وثبات نظام اندرويد اصبحت الشركات التي تعتمد الاندرويد تنافس كل شركة على حدة بمميزات اجهزتها ( بمعنى ان نظام اندرويد اصبح ثابتا ولا جدال عليه ), فمثلاً شركة سامسونج او ال جي او اي شركة تنافس شركة ابل بمميزات هواتفها وليس بنظام تشغيلها.

  • مشكلة ايتيونز في ابل لنقل الملفات بين الكمبيوتر والهاتف مزعج بالنسبة لمستخدمي ايفون لانه البرنامج الوحيد الذي تنقل ملفاتك عن طريقه ولا يمكنك نقل ملفاتك للكمبيوتر بدونه على عكس نظام اندرويد الذي يسمح لك بنقل ملفاتك حتى بدون برامج على الكمبيوتر.

  • شركة ابل شركة قوية ونظامها لا كلام عليه ومواصفات اجهزتها رائعة ومصنعيتها مميزة ولكن توجد مشكلة انه عند اصدار جهاز احدث يصبح هاتفك قديماً وحتى ان ملحقات الهاتف تصبح عتيقة وربما تحتاج لاستبدالها , فكل اصدار يمحي الاصدار الذي يسبقه.

  • في نظام اندرويد تكون انت المسيطر تتنقل بين طرازات الاجهزة بسهولة من شركة لاخرى دون مصاعب نظام واحد ومتجر واحد ولكن الواجهة والمميزات تختلف تتنقل بين اقوى الشركات فنظام اندرويد تعمل عليه شركة هواوي وشاومي وسامسونج وال جي وموتورولا والعديد من الشركات القوية.

  • نظام ابل في الايفون ممل لانها واجهة واحدة لا يمكنك تخصيصها من حيث المظهر والشكل لواجهة المستخدم اما شركات الاندرويد فلكل شركة واجهة تستحق التقدير ويتم تطويرها بإستمرار ويمكنك تخصيصها لتناسبك وتغير مظهرها والوانها ولعل واجهة LG وواجهة Samsung وواجهة HTC هما الافضل واجهات مختلفة وخيارات متعددة .

  • اجهزة اندرويد لجميع الفئات وجميع الناس من ناحية السعر او من ناحية الاستخدام فيوجد مئات الاجهزة التي تناسب المستخدم واسعار متفاوتة ومميزات رائعة , واسعار هواتف الاندرويد ارخص من اجهزة ابل وحتى ان المواصفات متفوقة على اجهزة ابل IOS.

  • نظام ابل لا يواكب التطور بسرعة وحتى ان كل اصدار جهاز جديد يأتي بمميزة او مميزتين عن الاصدار السابق كأن الشركة تحتفظ بالتكنولوجيا للمستقبل .

  • مشكلة الذاكرة الخارجية فشركة ابل تبيعك ذاكرة بسعر مضاعف ولا يمكنك تركيب ذاكرة خارجية تناسب استخدامك وتوفر عليك المال ففي بعض الهواتف تجد فرق في السعر بين هاتفين من ابل لذاكرة 32 قيقا وذاكرة 256 تفوق 200 دولار فرق سعر للذاكرة.

  • حرية في تثبيت التطبيقات والالعاب والوصول للملفات اي يجعلك تتحكم في الجهاز بشكل افضل , وحتي على سبيل مشاركة الملفات يكون اسهل .

في هذه المقالة لا نقلل من قيمة شركة ابل ونظام اجهزتها للايفون , ولكن نقل للعلم للجميع لتكون مطمئن على نظام الاندرويد الذي معك لان اغلب الناس تعمل بنظام اندرويد .



عن ayman2012