الاسباب التي تجعل الانترنت بطيئ, اسباب بطء الانترنت عالي السرعة



خط الانترنت عندك سريع وتعاني من بطء في سرعة الانترنت عند التصفح وعند استخدام الانترنت , وتعاني من مشكلة سرعة الانترنت لديك منذ زمن ولا تجد حل لهذه المشكلة.

عندما تدفع اشتراك انترنت عالي السعر نظير انترنت سريع يجب ان يصلك انترنت سريع بدون اي مشاكل او تقطيع .

ربما تكون مشكلة سرعة الانترنت من عندك وليست من عند الشركة المزودة للخدمة, ويوجد بعض الاسباب التي يمكن معالجتها وحلها بنفسك بجهد بسيط.

اسباب تجعل الانترنت بطيء يمكنك معالجتها وتسريع الانترنت في البيت:

  • الراوتر الموجود عندك قديم , ومن الممكن اي يجعل الانترنت بطيء وذلك لسببين الاول ان تقنيات الانترنت الحديثة تحتاج لراوتر حديث يدعم الشبكات والسرعات العالية والسبب الاخر ان الراوتر مع سنوات الاستخدام يضعف ويجعل الانترنت اضعف.
  • ضعف اشارة اللاسلكي تؤثر على سرعة الانترنت لديك فيفضل ان تكون اشارة اللاسلكي قوية على الجهاز المستخدم
  • اللاسلكي لا يمكن الاستغناء عنه ولكن من الممكن ان تجد متطفلين يستخدمون الانترنت لديك ويسحبون سرعة الانترنت , ولحل هذه المشكلة لا تعطي كلمة سر الواي فاي لاحد , وضع كلمة سر صعبة بها رموز واحرف لصعوبة اختراقها واطفء ثغرة wps .
  • اضافات المتصفح الكثيرة تعمل مشاكل تستهلك الانترنت لديك وتجعل الانترنت يعاني من بطء , اوقف جميع الاضافات في المتصفح الغير مرغوبة ويمكنك تجربة متصفح اخر للتأكد من اضافات المتصفح لديك.
  • اي اجهزة تعمل بترددات الراديو تؤثر على الانترنت مثل جهاز المايكروييف.
  • تأكد من الاسلاك والتوصيلات وانها جيدة لان التوصيلات تؤثر على الانترنت لديك وتجعل النت بطيء وخصوصاً التوصيلات قبل وبعد الراوتر توصيلات خط التيلفون وتوصيلات الشبكة .
  • تطبيقات وبرامج ضارة تجعل الانترنت بطيء ويمكنها استغلال الانترنت لديك لارسال الرسائل ويمكنك ايقافها بجدار حماية قوي ومضاد فايروسات.
  • برامج المشاركة تستغل الانترنت لديك مثل برامج التورنت وحتى لو لم تكن تحمل منه فإنه يقوم بالتحميل من جهازك .
  • تشغيل عدة اجهزة على الشبكة وخصوصاً مع تحديثات النظام التي تأخذ مساحة كبيرة تصل الى 4 قيقا , ومن عدة اجهزة ولفحص الانترنت وسرعته اطفء باقي الاجهزة الشغالة على الشبكة.
يجب عليك معرفة انه يوجد وقت ذروة للانترنت وهو عندما يكون جميع الاشخاص متفرغين للانترنت وجالسين على الانترنت وبالطبع سيكون الانترنت اضعف من اوقات اخرى وهنا تتمتع بعض الشركات بميزة ان الانترنت سريع في وقت الذروة ويمكنك فحص الانترنت في عدة اوقات لمعرفة ان السبب هو وقت الذرة ام لا , ووقتها لا يمكنك حل المشكلة لان المشكلة من الشركة المزودة .

لفحص سرعة الانترنت لديك يمكنك الفحص عن طريق موقع سبيد تست ويقدم لك خدمة فحص الداونلود والابلود وايضاً البنج, ونتائجه دقيقة ولفحص الانترنت عبر موقع سبيد تست اضغط هنا 

Facebook Comments