بالخطوات كيفية اصلاح الويندوز الذي لا يعمل, Repair Windows 10



Repair Windows :

هي مجموعة اداوت من شركة مايكروسوفت لعمل عملية اصلاح للويندوز الذي به مشاكل حتى لا تفقد النظام وما عليه حيث يقوم الويندوز بعملية اصلاح لملفات النظام لجعل الويندوز يعمل كما في السابق بدون اي مشاكل وهذه الادوات للاصلاح تأتي مدمجة في نظام التشغيل ولا تحتاج لملفات خارجية اصلاح داخلي للويندوز .

عملية الاصلاح اوتوماتيكية فقط تعطيه امر الاصلاح وسيقوم النظام بعملية الاصلاح بشكل تلقائي فلا يجب ان تكون مبرمج لتقوم بعملية الاصلاح للنظام , اتبع الخطوات التالية لعملية اصلاح الويندوز .

عملية الاصلاح تبقي ملفاتك كما هي دون اي فقد في ملفات الكمبيوتر , وهي ليست عملية reset التي ترجع الويندوز للاصل ( اعادة ضبط للجهاز ) مثل استعادة ضبط المصنع, ولكنها عملية اصلاح للنظام ليرجع النظام بدون اي مشاكل ويعمل من جديد  .

اخطاء يمكن اصلاحها في الويندوز , من ادوات اصلاح الويندوز:

  • رسائل الاخطاء التي تأتي في الويندوز , وهي رسائل اخطاء عشوائية
  • بطء في النظام اي في الويندوز , الويندوز بطيئ لوجود اخطاء في النظام.
  • الويندوز لا يقلع , اخطاء ستارت اب .

في ويندوز 7 والانظمة الاقدم كنا نحتاج لقرص تنزيل الويندوز لاصلاج اخطاء الويندوز والاقلاع من قرص الويندوز ثم اختيار اصلاح النظام لاصلاح اخطاء النظام, ولكن الوضع يختلف مع ويندوز 8 او ويندوز 10.

 

اذا لم يستطع الويندوز الاقلاع سينقلك لمجموعة خيارات ويمكنك اختيار repair options وهو وضع متطور للاصلاح موجود في نظام ويندوز 10 وويندوز 8 , وعند اختيار Startup Repair يتم اصلاح اخطاء عدم بدء تشغيل الويندوز.

خطوات عملية اصلاح الويندوز 10 :

  • اختر الخيار Troubleshoot الخيار الثاني في الشاشة الزرقاء كما في الصورة
  • سينقلك لصفحة جديدة اختر الخيار الثاني Advanced options وهو يعني الخيارات المتقدمة للاصلاح, كما في الصورة.
  • سينقلك لصفحة اخرى اختر Startup Repair وتعني اصلاح اخطاء بدء التشغيل سيأحذ بعض الوقت وسيتم حل المشكلة دون الحاجة الى ويندوز جديد.
  • اذا لم تنفع العملية السابقة من الخيارات السابقة اختر استعادة النظام windows restore , وسيتم استعادة الويندوز لوقت سابق صحيح.
يوجد طريقة اخرى لاستعادة الويندوز واصلاح الاخطاء ولكنها تمحي جميع بياناتك الشخصية الموجودة على النظام وهو عمل reset للويندوز من الخيارات السابقة اختر reset , سيعيد تنزيل الويندوز كما في الصورة التالية اضغط على reset this PC
Facebook Comments