تعلم طريقة تنظيف اللاب توب , كيف تنظف الكمبيوتر المحمول



اجهزة اللاب توب اكثر عرضة من الاجهزة المكتبية للغبار والاوساخ ويجب المحافظة عليها نظيفة قدر الامكان حتى لا تحدث مشاكل فيها في لوحة المفاتيح او اللاب توب من الداخل.

يجب عليك وضع جدول زمني لتنظيف جهاز اللاب توب للمحافظة عليه نظيفاً بشكل دوري مثلاً تنظيف الجهاز يوم في الاسبوع من الخارج لوحة المفاتيح والكفر الخارجي, وكل 6 شهور يتم تنظيفه من الداخل اللوحة الداخلية والمراوح.

  • مشكلة تنظيف الكيبورد:

تؤثر الاوساخ على عمل الكيبورد ميكانيكياً ويعمل على تعليق في الازرار ويجب تنظيف الكيبورد .

  • خطوات تنظيف الكيبورد في اللاب توب:

  1. اول خطوة يجب ايقاف تشغيل اللاب توب واقلب جهاز اللاب توب بحيث تصبح الكيبورد للاسفل واضرب ضربتين خفيفتين على ظهر اللاب توب لازالة الاوساخ والغبار المتراكم اسفل ازرار اللاب توب.
  2. الخطوة الثانية يجب تنظيف الازرار بطريقة النفخ بين الازرار باستخدام كمبريسر هوائي او اذا لم تجد باستخدام سشوار على البارد واذا لم تجد انفخ بالفم , لازالة اكبر كمبية من الاوساخ.
  3. ايضا يجب تنظيف الكيبورد من اثار تعرق الاصابع والمواد اللزجة التي تتراكم مع الايام , ويتم التنظيف باستخدام مناديل ورقية معطرة بمسح تلك الازرار دون الضغط بقوة حتى لا تنزل قطرة على لوحة المفاتيح وتسبب عطل امسح برفق , وبعد المسح بمناديل معطرة امسح الكيبورد بقطعة قماش نظيفة لتنظيف كامل لترجع لوحة المفاتيح جديدة .
  • تنظيف اللاب توب من الداخل تنظيف اللوحة الام وتنظيف نظام التبريد (المراوح والمشتت الحراري)

يجب تنظيف الجهاز من الداخل بواسطة خبير في صيانة الاجهزة بشكل دوري مثلا كل 6 شهور لتراكم الغبار والاوساخ على نظام التبريد وايضا يجب تنظيف اللوحة الداخلية المذر بورد ( اللوحة الام ) .

لماذا يجب تنظيف اللاب توب من الداخل :

  1. عند تراكم الاوساخ والغبار على نظام التبريد لا يعمل بشكل جيد وبكفائة عالية ويجب تنظيفه لكي يبرد المعالج بشكل جيد.
  2. ايضا عند تراكم الاوساخ على اللوحة الام تكون عرضة للرطوبة وصدأ المكونات الداخلية للمذربورد,  ويجب تنظيفها باستخدام فرشاة نظيفة واذا احتاج الامر يمكن تنظيفها باستخدام التنر عند وجود صدأ او رطوبة في المذر بورد.
  3. يجب الحذر عند فك جهاز اللاب توب خوفا من اي خطأ يؤدي الى تكسير البودي الخارجي .
  4. اذا اردت فتح جهاز اللاب توب بنفسك يمكنك البحث على اليوتيوب على كيفية فتح جهاز واكتب موديل الجهاز وستتعلم خطوة بخطوة كيفية فتح الجهاز .

 

 

Facebook Comments