تعلم كيفية حذف الملفات نهائياً ولا يمكن استرجاع الملفات wipe



بسهولة يمكنك حذف ملفاتك ومستنداتك الخاصة من على الكمبيوتر وايضاً بسهولة يمكن لاي شخص استرداد هذه الملفات بواسطة برامج استعادة الملفات المحذوفة, ولكن يوجد طريقة تمنع الاشخاص الاخرين من استرداد الملفات الخاصة بك اي تشفير للبيانات المحذوفة ومنع استعادتها.

كيفية محو البيانات نهائيا بدون استرجاع لها على الكمبيوتر 

يبقى هاجس الخوف من استرداد الملفات يمنع البعض من بيع الهارد القديم او الميموري او حتى اعارته لاي شخص خوفاً من امكانية الاستعادة للبيانات التي كانت موجودة على الهارد او الفلاش او اي قرص تخزين.

في هذه المقالة سنتعرف على خاصية منع استعادة هذه الملفات المحذوفة وكيفية منع استرداد هذه الملفات باستخدام خاصية wipe.

عندما تقوم بحذف البيانات او عمل فورمات للهارد او اي وحدة تخزين فإنك تقوم بحذف نظام وفهرسة هذه البيانات وتصبح البيانات التي تم حذفها غير مرئية والامر لم ينتهي , ويمكن لاي برنامج بسيط لاستعادة البيانات ان يجلب تلك البيانات التي تم حذفها بسهولة .

اذا اردت تأكيد حذف الملفات الى الابد ومنع استعادتها نهائياً ستحتاج لبرنامج منع الاستعادة wipe لهذه البيانات.

منع الاستعادة يأخذ وقت طويل وكلما كان طريقة منع الاستعادة اصعب كلما احتاج لوقت اطول , ويعتمد ايضاً على حجم القرص الذي تريد عمل مسح شامل لمنع الاستعادة عليه.

قبل عملية المسح للقرص لمنع الاستعادة يفضل نقل الملفات الاخرى من هذا القرص وتركه فارغاً قبل اجراء عملية المسح.

يوجد العديد من برمج تدمير البيانات ومنع استعادتها وسنختار لكم برنامج سهل الاستخدام وقوي في تدمير البيانات لمنع استعادتها.

بعض برامج منع الاستعادة للملفات المحذوفة :

  • برنامج بريفنت ريستور ويعتبر الاشهر والاقدم في منع استعادة ملفات الكمبيوتر المحذوفة للتعرف على البرنامج وتحميله اضغط هنا.
  • برنامج سي كلينر وهو برنامج مسح ملفات الريجستري وملفات الانترنت وتسريع الكمبيوتر ولكنه يحتوي على خاصية wipe لمنع الاستعادة ويعمل البرنامج بجميع انظمة التشفير لمنع الاستعادة للدخول لصفحة البرنامج والتعرف اكثر وتحميله اضغط هنا للوصول لمنع الاستعادة اضغط كما في الصورة واختر القرص لمنع الاستعادة عليهمنع استعادة الملفات
  • يوجد برنامج dban اكثر من رائع ويتعامل مع جميع الاقراص المتصلة بالكمبيوتر سواء كان هارد داخلي او خارجي او ميموري او حتى هاتف ذكي او جهاز افتراضي ويدعم نظام اليوفي وسرعته عالية في عملية المسح لمنع الاستعادة للملفات للدخول لصفحة البرنامج وتحميله اضغط هنا laptop-image-with-dban-logo

يوجد العديد من البرنامج التي تمنع الاستعادة ولكن قدمنا لكم اسهلها واكثرها فاعلية .

 

Facebook Comments