حل مشكلة الكمبيوتر لا يفتح ويندوز, مشكلة في تشغيل الكمبيوتر



الكمبيوتر جهاز يعطل وتحدث فيه مشاكل ولا يوجد جهاز كمبيوتر لا يعطل, لا تخف عندما تواجهك مشكلة في تشغيل الكمبيوتر.

مشاكل الكمبيوتر اما مشاكل برمجية او مشاكل مادية ( مشاكل في القطع ), وفي الاغلب المشاكل البرمجية اخف واسهل من مشاكل القطع لانها لا تحتاج للمال لاصلاحها مثل مشكلة في قطعة معينة والمشكلة البرمجية تكون غالباً في النظام ويمكن اصلاحها وحتى انك لا تفقد بياناتك في الاغلب.

بالخطوات حل مشكلة الكمبيوتر الذي لا يشغل النظام:

  • شغل الكمبيوتر عن طريق زر البور , اذا لم يشتغل بتاتاً فالمشكلة تكون في البور او الزر او مشكلة في توصيل الكهرباء للكمبيوتر , ويمكنك حل هذه المشكلة بالتأكد من البور انه موصل بالكهرباء جيداً واذا كان لاب توب احضر شاحن اخر للفحص واذا كان بوكس كمبيوتر احضر بور سبلاي اخر للفحص, وتأكد من ان زر البور يعمل بشكل صحيح.

  • اذا اشتغل الكمبيوتر ولم يعرض شيء على الشاشة فعندك مشكلة من عدة مشاكل وهي :

  1. مشكلة في توصيل الشاشة بالكمبيوتر ويمكنك تحديدها عن طريق الكيبورد اضغط على مفتاح num lock اذا اشتغل ضوء numlock فهذا يعني ان المشكلة في العرض جرب توصيلات الشاشة او اشبك شاشة اخرى وفي حال اللاب توب جرب شاشة خارجية.
  2. اذا لم يعرض شيئ واشتغلت المراوح من الممكن ان تكون مشكلتك في الرام ويجب تركيبها وتنظيفها من جديد ولكن تأكد من فصل التيار الكهربائي عن الجهاز قبل التجريب, واذا قدرت على احضار رام اخرى من نفس النوع لتجريبها على جهازك.
  3. ومن الممكن ان تكون المشكلة في اللوحة الام ( المذر بورد ) وننصحك بعدم عمل اي شيء وتوصيلها للصيانة لحل المشكلة.
  4. في حال الكمبيوتر المكتبي افصل القطع الاخرى الغير لازمة لتحديد المشكلة واذا كنت تستخدم كرت شاشة خارجي افصله ونظفه وجرب على الكرت الداخلي.

  • اذا عرض الجهاز كلام على الشاشة ولم يفتح الويندوز فهذا يعني ان المشكلة في البوت او النظام ولتحديد المشكلة اتبع الخطوات التالية:

  1. تأكد من توصيل الهارد وانه يعمل ومعرف على الكمبيوتر , للتأكد من انه الهارد معرف على الكمبيوتر اضغط على اختصار البوت في بداية التشغيل وتأكد من ان الهارد موجود في البوت ويمكنك ايضاً التاكد من ان الهارد معرف من اعدادات البيوس ورؤية اسم الهارد في البوت, اذا لم تجد الهارد تأكد من توصيلات الهارد بالكمبيوتر
  2. اذا كان الهارد موجود ومعرف وقتها يمكن ان يكون هنالك مشكلة مادية في الهارد او مشكلة في نظام التشغيل فشل في البوت.
  3. وقتها حاول ان تنصب الويندوز من جديد على الكمبيوتر وقتها ستعرف ان المشكلة في الويندوز ام لا .

  • اذا عرض كلام على الشاشة وفيه ان النظام به مشاكل حاول اصلاح boot الويندوز من ادوات الاصلاح الموجودة امامك في النظام repair windows , واذا لم يصلح يمكنك اصلاح الملفات من قرص الويندوز ولا تنصب ويندوز جدبد وانما تقوم بعمل اصلاح  repair  للويندوز القديم, ويمكنك تنزيل ويندوز جديد وحل المشكلة .

Facebook Comments