حل مشكلة لا استطيع الدخول الى صفحة الراوتر 192.168.1.1



للدخول لبرمجة الراوتر او اكسس بوينت وجميع برمجة اجهزة الشبكات يتوجب عليك كتابة ip الخاص بالجهاز , وتختلف بعض الاجهزة عن اي بي الافتراضي وهو 192.168.1.1 ويمكنك معرفة رقم اي بي حيث يكون مكتوب على ظهر الراوتر او الجهاز او الكرتونة او يمكنك معرفته عن طريق موديل الجهاز عن طريق الانترنت .192.168.1.1

حل مشكلة عدم الدخول الى صفحة الراوتر 192.168.1.1 بالخطوات:

  1. اولا يجب عليك التأكد من اتصالك بالراوتر او جهاز توزيع الانترنت , ويفضل الاتصال السلكي عن الاتصال اللاسلكي لقوته ولتأكيد اتصالك بالراوتر بشكل مباشر.
  2. يجب عليك معرفة رقم اي بي الخاص بالراوتر او جهاز توزيع الانترنت وكتابته في المتصفح والتأكد من كتابته بشكل سليم ووضع نقاط بين الارقام وليس فاصلة وتكون بالشكل التالي بدون مسافات 192.168.1.1. ربما يكون الراوتر تم تغيير رقم ip الخاص به.
  3. اذا لم يفتح صفحة الراوتر بعد كتابة اي بي جرب متصفح آخر او امسح الملفات المؤقتة الموجودة في نفس المتصفح وجرب مرة أخرى.
  4. اذا لم تفتح صفحة الراوتر من المحتمل ان احدهم غير الاي بي الافتراضي للراوتر ويمكنك عمل reset للراوتر بواسطة دبوس والضغط على الفتحة الموجودة في الراوتر لمدة دقيقة حتى ترجع البرمجة للافتراضي جرب مرة أخرى وضع رقم اي بي الراوتر.
  5. بعض الراوترات واجهزة توزيع الانترنت اللاسلكي والسلكي يكون فيها ip static بمعنى ان الراوتر لا يعطي اي بي للجهاز وبالتالي يتوجب عليك تعبئة الاي بي في كرت الشبكة Internet Protocol Version 4 الموجود في خصائص Ethernet .

 

 

يجب عليك معرفة ان هناك فرق بين الراوتر وجهاز الاكسس بوينت الذي لا يستقبل من خط تلفون وانما يستقبل انترنت من سلك او لاسلكي, ويعيد توجيه الانترنت من جديد.hqdefault

Facebook Comments