نصائح لزيادة حجم الرام في الكمبيوتر باقل التكاليف وزيادة السرعة



قبل التفكير في شراء رام لجهاز الكمبيوتر الخاص بك , هل انت فعلاً تحتاج لزيادة الذاكرة العشوائية في جهازك ام لا.

وللاجابة على هذا التساؤل يجب عليك معرفة ما تحتاجه من الرام في جهازك وهل فعلاً جهازك يتحمل زيادة الرام بالنسبة لمواصفاته.

أول خطوة يجب عليك تحديد البرامج والالعاب واستخدامك للكمبيوتر وما يناسبها من حجم للذاكرة العشوائية ( الرام ), واغلب البرامج والالعاب تكتب الحد الادني لتشغيلها والمواصفات المفظلة لتشغيل الالعاب.

بعد تحديد الرام المطلوبة انظر الى مواصفات جهازك مقارنة بحجم الرام المطلوبة هل زيادة الرام ستغير من سرعة الجهاز مقارنة بباقي المواصفات لجهازك من سرعة المعالج ونوع المذر بورد وموديلها وحجم كرت الشاشة.

فعلى سبيل المثال تحتاج لتشغيل برنامج تصميم يحتاج لمعالج قوي ورام 8 قيقا على الاقل ومعالجك هو دول كور فهل من المنطق زيادة الرام في جهازك ومعالجك لا يتناسب مع المواصفات المطلوبة لتشغيل البرنامج. وبذلك تحدث مشكلة قمع الزجاجة

نصيحة أخرى قبل زيادة الرام في جهازك , انظر الى نوعية الرام المطلوبة اذا كانت قديمة وسعرها غالي مقارنة بالرام الحديثة , فمن الممكن تغيير المذر بورد + الرام وتحديثه بدل من شراء رام ذات موديل قديم وستكون أوفر لك, اسأل خبير في الصيانة .

ram memoryمعلومات مهمة عن الرام قبل شرائها:

  • يوجد باس سبيد للرام وهو مهم وكلما زاد كلما كان افضل والرام اسرع في نقل البيانات, ولكن يجب ان يدعم جهازك هذا الباس ( المذر بورد تدعم سرع الباص سبيد )
  • للخبراء اختر رام تحتوي على رقم CL اقل لانه كلما قل CL كلما كانت الرام ذات كفائة اعلى وأفضل.
  • ايضا الرام لها فولتية وكلما قلت كلما كان افضل وهي مهمة لاصحاب كسر السرعة.
  • اختر رام تتوافق مع الرام القديمة ولها نفس الباس سبيد ويفضل ان تكون من نفس الموديل ( عندك رام 2 قيقا وتريد تركيب رام 4 قيقا يمكنك شراء رام 2 قيقا ووضعها بجانب القديمة أو تبديل القديمة وشراء رامتين من نفس الموديل وتركيبها بدون اي تعارضات بين الرام )
  • اختر نوع رام معروف وذو ماركة معروفة وسمعة طيبة.
  • تأكد من نوع الرام المراد شرائها وموديلها ونوع المذر بورد في جهازك واخبر المتجر ماذا تريد بدقة .

اضغط هنا للانتقال لصفحة التعرف على جميع مشاكل الذاكرة العشوائية الرام وكيفية اصلاحها




عن ayman2012