كيفية تقوية اشارة الويرلس, بالخطوات تقوية اشارة اللاسلكي للراوتر



الانترنت اللاسلكي وفر الكثير من العناء في تحديد مكان الكمبيوتر او اللابتوب ولا يتخيل احد كيفية استخدام الانترنت على اللابتوب باستخدام سلك الشبكة , ومع التطور الرهيب في الاجهزة وظهور الاجهزة اللوحية وتطور الهواتف النقالة اصبح الانترنت اللاسلكي هو الاساس وقليل ما تحد من يستخدم انترنت عن طريق السلك Lan.

الانترنت اللاسلكي رائع ويمكنك من استخدامه في اماكن عدة ولكن تظهر مشكلة ان الانترنت اللاسلكي لا يغطي جميع البيت والسبب في ذلك العوائق المادية مثل الجدران والعواميد الاسمنتية التي تعيق اشارة الويرلس وكذلك تداخل اشارات الويرلس مع شبكات اخرى واجهزة اخرى ويمكن حل هذه المشكلة بخطوات بسيطة .

اي جهاز به ويرلس فإن اشارته ربما ترثر على جودة الانترنت اللاسلكي مثل جهاز الهاتف النقال او سماعات بتعتمد على الويرلس العديد من الاجهزة وكذلك جهاز المايكرويف يؤثر على الشبكة اللاسلكية

اذا كانت مشكلة الانترنت اللاسلكي من العوازل المادية مثل الجدران وغيرها من معيقات اشارة الويرلس فيمكنك حل هذه المشكلة عن طريق:

  1. الحل الافضل هو تغيير مكان الراوتر ليتناسب مع جميع اماكن البيت ويفضل ان يكون في وسط البيت ويكون بعيد عن الجدران الاسمنية .
  2. يمكنك توجيه اشارة الويرلس لتصل للمنطقة الضعيفة التي لا يغطيها الانترنت بإستخدام احدي طرق توجيه الاشارة حيث يوجد اكثر من نوع من انتينة الويرلس ركب انتينة اكبر ويمكنك تغيير اتجاهها لتصل للمنطقة الضعيفة.
  3. يمكنك تقوية اشارة اللاسلكي باحدى طرق تقوية اشارة اللاسلكي الموجودة على الانترنت باستخدام صاجة خفيفة ويمكنك البحث على اليوتيوب على طرق تقوية اشارة الانترنت اللاسلكي.

يمكنك حل مشكلة ضعف الانترنت اللاسلكي ايضاً بطرق برمجية مثل:

  1. تحديث الفريموير الخاص بالراوتر ( تحديث برنامج الراوتر لاصدار احدث) فيكون الاصدار الجديد افضل ويحل المشاكل الموجودة في الاصدار القديم واحيانا تكون المشكلة في برنامج الراوتر وعند تحديثة تحل المشكلة جذرياً.
  2. يمكنك ايضاً تغيير قناة بث الراوتر حيث يوجد اكثر من قناة للاشارات والاجهزة والشبكات يتم بث اشارتها على هذه القنوات ويحصل تداخل لهذه الاشارات ( ربما اشارة تكون اقوى من اشارة ) جرب تغيير قناة اللاسلكي من اعدادات صفحة الراوتر Chanel حتى تحصل على قناة قوية .
اذا لم تحل المشكلة وبقي اشارة الويرلس ضعيفة يمكنك حل هذه المشكلة بإستخدام جهاز تقوية الاشارة وهو جهاز شبيه بالراوتر حيث يقوم بأخذ الاشارة وتقويتها ويمكنك وضع هذا الجهاز قريب من الراوتر وقريب من  المنطقة التي لا يصلها الانترنت وسيقوم بأخذ اشارة الراوتر ويكررها لتصل لجميع انحاء البيت.

ويوجد حل آخر ولكنه مكلف وهو شراء جهاز راوتر اشارته قوية وتغطي مساحة اكبر ويوجد العديد من الانواع ومنها يحتوي على 8 انتينة لتعطي اشارة اقوى واكبر للانترنت او حتى 3 انتينة ويمكنك معرفة قوة اشارة اللاسلكي حيث يكون مكتوب 150m او 300m أو 450m وكلما زادت كلما كانت اشارة اللاسلكي اقوى ( نصيحة اشترى راوتر به اشارة 5 ghz فهي اشارة قوية وغير متداخلة مع اشارات انترنت اخرى )

Facebook Comments