كيف اشتري عبر الانترنت, طريقة الشراء ووصول البضاعة بدون تكلفة للنقل



يفضل اغلب الناس شراء ما يحتاجونه بنفسهم وما يناسبهم والاختيار من بين الكثير من الاصناف لاختيار الافضل لهم , وفي بلداننا لا تجد ما تريده بالضبط من البضاعة وخصوصاً ما يخص التكنولوجيا واكسسواراتها واللبس والموضة ويمكن للانترنت تلبية رغبتك في اختيار ما يناسبك ولن تجد افضل من الانترنت في كثرة البضائع وانواعها وحتى انه يوجد العديد من الاسعار ويمكنك اختيار افضل سعر للبضاعة واغلب البضاعة توصيلها مجاني لجميع دول العالم ولكن تحتاج لبعض الوقت لتصل.online-shopping

يجد البعض الشراء من الانترنت شيء صعب وانه مخصص للاجانب لسهولة الحركة التجارية ولكنهم مخطئين فإن الشراء عبر الانترنت اصبح شيء بسيط وسهل ويمكنك بسهولة شراء السلع ووصولها لك وخصوصاً بعض ظهور بعض المواقع الجديدة التي سهلت عملية الشراء واصبحت كوسيط بين البائع والمشتري ويتم تأكيد وصول البضاعة واستلامها.shop-online

ما المطلوب لكي اشتري عبر الانترنت:

  • يلزمك بطاقة إإتمانية بها رصيد وتدعم الشراء عبر الانترنت وهي موجودة في اغلب حسابات البنوك ويمكنك تفعيلها من البنك اذا كانت لا تدعم.
  • موقع موثوق للشراء منه ولا تشتري من اي موقع عشوائي فمثلاً موقع على اكسبريس به جميع ما تحتاج وستجد جميع السلع موجودة عليه ويمكنك الاختيار كما تشاء.
  • يلوم وضع عنوان البريد  وكذلك انشاء ملف خاص بك على الموقع به اسمك وعنوانك ورقم هاتفك لانه سيصل عليه البضاعة وعليك التأكد من بريد منطقتك , ورقم هاتف للتواصل فور وصول البضاعة.
  • جهاز كمبيوتر او هاتف ذكي للشراء عن طريقه ويفضل ان يكون محمي ببرنامج حماية حتى لا يتم قرصنة بطاقتك , ولا تستخدم جهاز احد غريب اثناء عملية الشراء.

نصائح قبل اجراء عملية الشراء عبر الانترنت:

  • اشتري من موقع موثوق وتم وصول بضاعة لبلدك او لاصدقائك من هذا الموقع , وننصحك بموقع علي اكسبريس.
  • اختر التوصيل المجاني لانه سيوفر عليك المال ولكن سيأخذ بعض الوقت لوصول البضاعة ولن تتجاوز المدة اكثر من 3 اسابيع لوصول البضاعة ويمكنك مراقبة سلعتك عبر الموقع وفي حال تأخرها يمكنك مراسلة الموقع للتأكد من بضاعتك.
  • يوجد تقييم للبائع وهو مفيد , اشتري دائماً من بائع لديه تقييم عالي واقرأ تعليقات الزبائن عند وصول بضاعتهم , وعدد ما تم بيعه من هذه السلعة وهذا الخيار مهم.
  • يمكنك نسخ اسم السلعة التي اخترتها والبحث عنها في الموقع للوصول لافضل سعر لهذه البضاعة ويمكنك توفير المال من تاجر لآخر.

ننصحك بموقع Aliexpress  لشراء بضاعتك فهو سهل الاستخدام ومضمون واسعاره رخيصة مقارنة ببعض المواقع الاخرى فهو موقع صيني وكأنك تشتري من المنتج مباشرة وتكنولوجيا حديثة واسعار رخيصة ومتابعة لبضاعتك.unnamed (1)

يمكنك شراء سلع رخيصة وتصلك بشكل مجاني عبر الموقع ولا تتجاوز النصف دولار بدون رسوم توصيل وهذا لن تجده في المواقع الاخرى.

يجب عليك معرفة الفرق بين موقع علي بابا وهو مخصص للتجار والبيع بالكميات للتجار اما موقع علي اكسبريس فهو البيع بالتجزئة للافراد والمستهلكين .

هنالك فرق بين موقع علي اكسبريس والمواقع الكبيرة الاخرى مثل امازون واي بيه وهو انه موقع على اكسبريس لا يمتلك البضاعة مثل امازون فالبضاعة ليست بضاعته وحتى ان التجار الذين يعضون البضاعة هم من نفس البلد الصين ولا يمكن لاي تجار اجنبي فتح مخزنه للموقع.

عليك التأكد من البضاعة التي يتم شرائها انها غير مخالفة للاخلاق وقوانين البلد حتى  لا تعرض نفسك للمسائلة images

اخيراً ننصحك بالتأكد من وصول البضاعة لاي احد في منطقتك عبر السؤال لمعارفك واصدقائك فبعض الدول لا يدعمها موقع الانترنت او البضاعة لا تصل لمنطقتك.

 

Facebook Comments