تعلم كيف يمكنك تجميع كمبيوتر مكتبي باعلى المواصفات بسعر اقل من 1000 دولار



الكمبيوتر المكتبي لا يمكن الاستغناء عنه لانه جبار في ادائه , على خلاف اللاب توب الذي لا يتحمل ضغط الشغل الذي يتحمله الكمبيوتر المكتبي, لان الكمبيوتر المكتبي PC نظام تبريد منفصل لكل قطعة مثلا كرت الشاشة تبريد احترافي والمعالج يأخذ قدر من الطاقة مناسب وتبريد مناسب مما يجعل الكمبيوتر المكتبي يعمل بأداء عالي ولساعات طويلة.

اذا اردت تجميع كمبيوتر مكتبي بمواصفات عالية لتشغيل الالعاب وتشغيل البرامج القوية فسيكلفك حوالي الف دولار ولكن بالمقابل لو اردت شراء لاب توب قوي لتشغيل الالعاب سيكلفك بما لا يقل عن 2000 دولار .

مسألة تجميع الكمبيوتر لا تتركها لمركز بيع قطع اللاب توب ولكن اشتري القطع بنفسك بالمواصفات التي تريدها بنفسك.

DSC_0265

كيفية اختيار قطع كمبيوتر مكتبي تلبي احتياجاتك:

  • أول قطعة تفكر في شرائها هي المعالج لان المعالج هو محور الجهاز وهو يحدد سرعة الجهاز اختر معالج لا يقل عن Core i5 أو Core i7 وسيتراوح اسعار تلك المعالجات من 200 الى 300 دولار ولكن سيكون الافضل لاداء الالعاب وبرامج المونتاج والتصميم, اختر معالج من الجيل الحديث مثلاً الجيل الرابع او الخامس لانه يكون اقل سحب للطاقة واقل اصدار للحرارة.
  • اللوحة الام ( المذربورد ) مهمة اختيار مذر مناسبة ولكن حتى تبقي الميزانية للكمبيوتر اقل من 1000 دولار اختر مذر من الفئة المتوسطة ولن تفرق في الادء كثيراً مثلا لو اخترت مذر H81 سعرها مناسب وادائها لا يختلف كثيراً عن اداء z87 لمستخدم الالعاب وسعرها لا يزيد 60 دولار .
  • كرت الشاشة اذا كنت من مغرمي الالعاب والغاية من شراء الكمبيوتر هو تشغيل الالعاب اختر كرت شاشة من الفئة المتوسطة ولكن من الجيل الحديث مثلاً كرت شاشة 960 GTX مناسب للالعاب  بسسعر 250 دولار أو اذا كنت تريد زيادة الميزانية قليلاً اختر كرت 970 GTX .
  • اشتري رام للجهاز 8 قيقا بسعر 70 دولار وستكفيك لتشغيل الالعاب.
  • لا تنسى شراء بور سبلاي اصلي لانه مهم ويمكنك شراء بوكس ماركة وسيكون فيها بور اصلي وسيوفر عليك قليلا من المال بوكس + بور بسعر 70 دولار.
  • الهارد ديسك اشتري هارد يكون سريع في الاداء اهم من الحجم للهارد مثلا هارد 500 قيقا يكون سريع افضل من هارد 1 أو 2 تيرا ولكن بطييء في الاداء بسعر 50 دولار.
  • اشتري شاشة لا تقل عن 22 بوصة للكمبيوتر ومن نوعية جيدة واهم شيء تدع Full HD الدقة العالية 1920*1080.

هذه المواصفات الاساسية التي تجعل جهاز الكمبيوتر لديك جبار ولن تحتاج لمواصفات اكبر لتشغيل جميع الالعاب ..

جمع جهازك بنفسك وساعر القطع عند اكثر من محل للحصول على افضل سعر .bkblklrxih1vroerzsis

للاستفسارات الاخرى ننتظر الردود في التعليقات

.

Facebook Comments