كيف تحمي شاشة هاتفك من الاعطال, حماية شاشة التتش



اصبحت الهواتف النقالة الذكية التي تعمل بشاشة التتش هي الاكثر انتشاراً والاسهل استخداماً واصبحت الاجهزة التي لا تعمل بنظام اللمس ليس لها قيمة نظراً لاهمية تقنية الاجهزة الحديثو وتوفير مساحة اكبر للشاشة على حساب الازرار.
حماية شاشة اللمس

ولأن شاشة اللمس ضرورية ومهمة يجب علينا حمايتها والاعتناء بها بشتى الوسائل لأنها تعتبر اهم مكون مادي للجهاز اللوحي أو الهاتف النقال.

وحتى ان الشركات تتنافس في نوع الشاشة التي تركبها على الهواتف واجهزة الهواتف فمنها المقاومة للخدش ومميزات اخرى.

ويبقى وظيفتك كمستخدم المحافظة على هذه الشاشة من الاعطال, وعند اي عطل في الشاشة يصبح الجهاز اقل قيمة وحتى انه يلزمه فتح للجهاز لتغيير الشاشة, بالاضافة لثمن الشاشة المادي , ولتفادي هذه المشاكل سنقدم لك حلولاً لحماية الشاشة من الاعطال.

طرق حماية شاشة اللمس وشاشة العرض الرئيسية في الهواتف والاجهزة اللوحية:

  • أول طرق الحماية هو اختيار جهاز يحتوي على شاشة قوية مقاومة للخدش والانواع كثيرة , قبل اختيار الجهاز تأكد من قوة الشاشة في الجهاز .
  • عند شرائك جهاز ركب شاشة حماية وهي عبار عن لاصق بلاستيكي أو مصنوع من الزجاج واقلها حماية هي اللاصق من النايلون ولحماية اكبر ابحث لهاتفك عن حماية زجاجية لانها تتحمل الكسر بدلاً عن شاشة هاتفك, وهي رخيصة مادياً وتذات اهمية كبيرة وخصوصاً عند استخدام الاطفال لهاتفك المحمول وتقي ايضاً من الجروح والخدوش.
  • ركب بيت بلاستيكي او جلد للجهاز فهو يتحمل الضربات الجانبية وسقوط الجهاز ويحمي الشاشة من الاطراف ويفضل استخدام الجلد عن البلاستيك.
  • عند تنظيفك لشاشة اللمس عليك معرفة انها شاشة حساسة وتتأثر بالمواد الكيميائية والحرارة فعليك تنظيفها بقطعة قماش نظيفة فقط ويمكن استخدام مواد لا تؤثر على الشاشة للتنظيف.
  • خاصية اللمس في الشاشة هو محور تلك الشاشة ولكن بحدود المعقول لا تضغط على شاشة اللمس بقوة حتى لا تؤثر سلباً على خاصية اللمس في الشاشة .
  • ابعد المغناطيس عن شاشة اللمس لأنه يؤثر عليها , بعض بيوت الحماية تحتوي على مغناطيس للدفتر حاول قدر الامكان اختيار بيت حماية لا يحتوي على مغناطيس .
  • اشعة الشمس تؤثر على شاشة جهازك ابعد الجهاز من الشمس قدر الامكان وخصوصاً عندما تكون اشعة الشمس قوية في الصيف.
  • نأتي للامر الاهم وهو درهم وقاية خير من قنطار علاج بالمختصر حافظ على شاشتك من الضغط المتمر والسقوط وابعده قدر الامكان عن الاطفال لأنهم ويجب عليك المحافظة على جهازك والاخذ بعين الاعتبار انه جهاز حساس ويتأثر بأقل شيئ.

 

Facebook Comments