نصائح قبل شراء لاب توب مستخدم, كيفية فحص لابتوب مستعمل



يفضل دائماً شراء اللاب توب جديد وذلك للاستفادة من الضمان وايضاً لكي تحصل على جهاز بموديل حديث يتميز عن الموديل القديم , ولكن ربما تضطر لشراء جهاز مستخدم لرخص ثمنه او لاي سبب كان واليك بعض النصائح قبل شراء جهاز لاب مستخدم .

تأكد من موديل الجهاز قبل شرائه هل هو حديث ام لا وهل يلبي احتياجك من اللاب توب ام لا ويمكنك البحث على الانترنت عن الموديل من الجهاز وما هي عيوبه.شراء لاب توب

نصائح قبل عملية شراء جهاز لاب توب مستخدم:

  • النصيحة الاولى اشتري جهاز من شخص معروف تعرف هويته فربما يكون الجهاز مسروق مثلاً او به مشكلة لا تظهر الا بعد مدة من الزمن فكيف ستتواصل مع شخص مجهول , ويفضل اخذ وسيلة اتصال من البائع ولو كان صاحب محل يكون افضل لانه صاحب مكان معروف وصاحب سمعة.
  • خذ من البائع مهلة للتجريب والتأكد من سلامة الجهاز لان بعض المشاكل لا تظهر مباشرة .
  • عليك فحص الجهاز من الشكل الظاهري هل به مشاكل ميكانيكية في الذراعات او كسر في البودي الخارجي ( تعرض لصدمة او حرق ) كذلك انظر الى مكان البراغي ويمكنك معرفة اذا كان الجهاز مفتوح ام لا.
  • اسأل البائع عن سبب البيع وعن الجهاز وهل به مشاكل تذكر وان الجهاز غير مفتوح او تم تصليحه .
  • لا يفضل شراء الاجهزة التي تم تصليحها لانه في اغلب الاحيان تظهر مشاكل به لان تصليحه لا يعيده الى وضعه الطبيعي وخصوصاً اذا تم تصليح اللوحة الام ( لا يعد تغيير الشاشة او الهارد تصليح لانه يتم تغيير القطعة كاملاً ).
  • ابتعد عن الاجهزة التي تم تغيير المعالج الى معالج اعلى لان المذر تكون مصممة لمعالج معين واي زيادة ربما لا يتوافق الجهاز معها.
  • نأتي لفحص الجهاز عن طريق البرامج والاداء يجب عليك فحص بعض القطع التي تكون من الضرورة عمل فحص لها وهي

القطع التي يجب فحصها قبل شراء اللاب توب:

  1. فحص اداء الجهاز عن طريق الويندوز المثبت عليه واعد تشغيل الجهاز وهل الوقت المستغرق طبيعي وربما تكون المشكلة في النظام.
  2. نزل ويندوز جديد على الجهاز ( عملية تنزيل الويندوز تفحص الجهاز من المشاكل العامة )
  3. تأكد من التعريفات وعرف الجهاز التعريفات الاصلية وتظهر مشكلة كرت الشاشة في التعريف بدون تعريف لا يتم فحص كرت الشاشة بالكامل.
  4. فحص اداء الجهاز الهارد وفحصه من الباد سيكتور ويحتاج لاكثر من ساعة ولكنه ضروري .
  5. عليك فحص حرارة الجهاز وهل يسخن ام لا وافضل طريقة لفحصه هي الالعاب لانها تفحص ثبات الجهاز وتحمله لوفرة من الاداء في وقت طويل.
  6. افحص الشاشة على اللون الابيض والاسود لوجود ديد بكسل ام لا وايضاً افحص الشاشة على الوان فاقعة مثل اللون البرتقالي.
  7. تأكد من بعض القطع الاصلية مثل الشاحن والبطارية ( الاصلية ) لان التجاري غير جيد وخصوصاً في الشاحن والبطارية.
  8. افحص لوحة المفاتيح بفتح مستند نصي وكتابة جميع الاحرف وتأكد من ان جميعها تعمل.
  9. تحتاج لاختبار بعض المكونات الاساسية في اللاب وهي السماعات انهاى تعمل بشكل جيد بدون خنة في الصوت وايضاً فحص قارئ الاقراص واداء الماوس التتش .laptop

قد اجملنا في هذه المقالة اهم ما تحتاجه من الفحص للاب توب قبل شرائه ويمكنك الاستفادة من الخطوات السابقة عند شرائك لجهاز مكتبي وفحص المهم من القطع.

 

Facebook Comments