تعرف على ايميل جيميل, مميزات وخصائص جي ميل , كيفية التعامل مع بريد جيميل



يوجد الكثير من مواقع البريد الالكتروني المميزة ولكن لكل بريد الكتروني خصائصه ومميزاته الخاصة , وسنتعرف في هذه المقالة على خصائص ومميزات البريد الالكتروني جي ميل الرائعة GMAIL.

الجيميل هو بريد الكتروني بسيط وسهل الاستخدام ولكنه يخفي الكثير من الخصائص والمميزات التي تلزم بعض المستخدمين المتقدمين.gmail logo

مميزات ايميل جي ميل :

  1. يمكنك ازالة جميع الرسائل الموجودة في الايميل بنقرة واحدة بالماوس, حيث يمكنك حذف جميع رسائل الايميل دفعة واحدة لتنظيف ايميل جيميل من الرسائل, وذلك بالضغط على زر تحديد الرسائل لتحديد كافة الرسائل من زر تحديد الكل الموجود اعلى الصفحة وستجد خيار ظهر لك اعلى الصفحة يمكنك من تحديد جميع رسائل الايميل دفعة واحدة ومن ثم الضغط على زر حذف الرسائل لحذف جميع رسائل ايميلك.
  2. افضل خاصية في نظري لا توجد في مواقع البريد الالكتروني الاخرى هو التراجع عن ارسال رسالة بريد بالخطأ , مثلاً ارسلت رسالة بريد الكتروني الى احدهم بالخطأ واكتشفت هذا الخطأ يمكنك التراجع عن ارسال تلك الرسالة في وقت محدد انت تحدده , ولكن هذه الخاصية يلزم تفعيلها من خصائص جيميل اضغط على اعدادات الضبط وابحث عن خاصية التراجع عن ارسال رسالة في غضون وقت محدد وحدد الوقت المناسب.
  3. هذه الخاصية رائعة حيث يمكنك البحث عن الرسائل التي تحتوي على ملفات مرفقة attachment اي تضييق نطاق البحث عن الرسائل التي بها ملفات مرفقة , من الممكن ان تحتاج ملف مرفق لرسالة وحتى لو كنت لا تعرف الايميل الذي ارسل الرسالة يمكنك البحث عن تلك الرسالة وطريقة البحث عن الرسائل المرفقة هي كالتالي اكتب في مربع البحث عن الرسائل الجملة التالية  has: attachment  ويمكنك كتابة اسم المرسل اذا كنت تعرف جهة الارسال بجانب الجملة التالية اكتب علامة + وبجانبها الاسم.
ايميل جيميل رائع ومميز وخفيف بواجهة بسيطة وسهلة ولكنه يحتوي على العديد من المميزات الضخمة وهو مفيد لعدة امور استقبال الرسائل ولانشاء حساب على هواتف الاندرويد وللاشتراك بقنوات يوتيوب وللدخول لموقع التواصل الاجتماعية google+ والعديد العديد من المميزات الاخرى فلا يمكن الاستغناء عنه.
Facebook Comments