معرفة اذا كان حساب الفيس مخترق ام لا, وتأمين حساب فيسبوك



معرفة اذا كان حساب الفيس مخترق ام لا والتأكد من عدم دخول احد على حسابك في فيسبوك

 

حساب الفيسبوك يعتبر من خصوصيات الشخص فمنها يتواصل مع الاشخاص برسائل خاصة وسجل النشاطات يعتبر خاص ولا يسمح لاحد بالاطلاع على حسابك في فيسبوك.

 

واي دخول لاي شخص على حساب الفيسبوك يعتبر اختراق لخصوصيتك ويجب عليك منعه ومعرفة هل حسابك فيسبوك مؤمن ام تم الدخول عليه من جهاز اخر.

 

يمكنك معرفة ان شخص يقوم بتسجيل الدخول على حسابك ام لا من الفيسبوك نفسه فيقوم بإعطائك قائمة بالاجهزة التي تم تسجيل الدخول منها على حسابك بوقت تسجيل الدخول ومكان الجهاز.

خطوات معرفة ان حساب فيسبوك مخترق وتم تسجيل الدخول من جهاز آخر ام لا:

  1. من اعلى يسار الشاشة اضغط على السهم ثم اضغط على الاعدادات.
  2. من الاعدادات اختر الأمان وتسجيل الدخول لمعرفة الاجهزة التي تم تسجيل الدخول منها على الحساب.
  3. سيتم عرض قائمة الاجهزة التي تم تسجيل الدخول منها على حسابك الفيسبوك بنوع الجهاز ووقت تسجيل الدخول ونظام التشغيل الذي تم تسجيل الدخول منه وعنوان ip .
  4.  ويمكنك تسجيل الخروج لاي جهاز تم تسجيل الدخول منه على حسابك بالضغط على تسجيل الخروج للاجهزة المتصلة .
  5. ومن اسفل الصفحة يمكنك تغيير كلمة السر للحساب اذا رأيت ان تم تسجيل الدخول على حسابك من اجهزة اخرى .
  6. يوجد ايضاً في اسفل الصفحة المصادقة الثنائية لزيادة الامان على الحساب ومنع اي شخص من تسجيل الدخول على حسابك فيسبوك كما في الصورة.
  7. في المصادقة الثنائية تجعله يرسل رمز على هاتفك وتدخله قبل تسجيل الدخول على حسابك , ويمكنك استثناء بعض الاجهزة وجعلها لا تحتاج لتسجيل دخول بنظام المصادقة الثنائية في الخيار الثاني في الصورة السابقة.

كيفية تأمين حساب الفيسبوك بخيارات اضافية للأمان:

  • تلقي اشعارات عندما يتم تسجيل الدخول على حسابك فيسبوك من اي جهاز آخر لا يتم تسجيل الدخول منه في العادة, وهذه الاشعارات تكون اما اشعارات على فيسبوك في المسنجر او رسالة على الايميل الخاص بك او اشعارات فيسبوك , كما في الصورة السهم 1
  • ايضاً في حال تم سرقة حسابك يمكنك تأمين الحساب بإختيار من 3 الى 5 اشخاص من الاصدقاء لتأمين حسابك عن طريقهم واسترجاع تسجيل الدخول الى حسابك عن طريق هؤلاء الاشخاص فبإرسال رمز وعنوان لتأكيد حسابك , من السهم 2 في الصورة السابقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Facebook Comments