اختيار لاب توب مناسب للعمل, اختيار المواصفات حسب استخدام اللابتوب



اذا اردت شراء لاب توب جديد للدراسة او العمل او الترفيه او حتى الالعاب فيجب عليك اختيار الجهاز المناسب لك, فبعض الاشخاص يريد جهاز جديد بشكل رائع ومواصفات جيدة دون معرفة هل يناسبه ام .

لكي يكون اللاب توب مناسب لاستخدامك يجب عليك معرفة بعض النقاط المهمة:

  1. معرفة الشركة المنتجة للاب توب واي شركة افضل من ناحية الصناعة والجودة والدعم الفني .
  2. معرفة بالمواصفات التقنية في اللاب توب من حجم الشاشة ودقتها والمعالج واجياله وحجم الرام وكرت الشاشة.
  3. اختيار تصميم مناسب للجهاز بما يحافظ على التبريد وشكل رائع وانيق.
  4. يوجد بعض الاضافات في الاجهزة لا ينظر اليها المشتري ولكنها مفيدة وستلاحظها بعد فترة انها مفيدة, مثل السماعات الداخلية وقوتها وجودتها, ومثل تصميم الكيبورد وهل هو مناسب وسهل للكتابة واذا كان يحتوي على اضاءة داخلية للكيبورد, ومثل عدد مداخل الجهاز وانواعها , ومثل سعة البطارية والعديد من الكماليات التي تحدث فرقاً من جهاز للآخر.
  5. يمكنك التعرف اكثر على الجهاز على الانترنت ورؤية بعض المراجعات على الجهاز المراد شرائه وستجد الكثير عنه , حتى لو لم تجد نفس الجهاز يمكنك رؤية مراجعات لنفس الفئة من الجهاز وما يقارنها من الاجهزة الاخرى لاختيار الافضل.

قبل شراء لاب توب يجب عليك معرفة الاجهزة المتوفرة في بلدك وحصرها للمقارنة بينها ومعرفة الانسب لك.

كيف اشتري لاب توب بمواصفات وسعر مميز ويناسب استخدامي:

  1. عليك التخلي عن بعض المواصفات التي لا تفيدك في عملك على جهاز الكمبيوتر , اذا كنت لا تستخدم اللاب توب للالعاب او التصميم فلا يلزمك وجود كرت شاشة خارجي يزيد من سعر الجهاز بدون اي فائدة منه بالنسبة لعملك.
  2. عليك اختيار معالج مناسب لعملك اذا كنت تستخدم اللاب توب للصفح والكتابة والدراسة فلا يلزمك اكثر من معالج core i3 .
  3. حجم الرام تكون مناسبة وهي مفيدة وتؤثر على سرعة الجهاز فمثلاً للتصفح وبرامج تحرير النصوص تكفي 4 قيقا , ولو كانت بحجم 8 قيقا يكون افضل , اما للالعاب والتصميم يفضل زيادة حجم الرام ل16 قيقا .
  4. اذا كنت من هواة الالعاب وتريد شراء لاب توب للالعاب فافضل خيار هو شراء لاب توب Gaming وكل الشركات المشهورة تنتج لاب توب مخصص للالعاب بشكل رائع ومواصفات جبارة وتبريد مخصص للالعاب وكرت شاشة من فئة عالية GTX.
  5. اذا كنت تريد شراء لاب توب انيق للترفيه مثل مشاهدة الفيديو والاستماع للصوتيات فيفضل الاجهزة الخفيفة الرقيقة ذات الشكل الجمالي وستجد الكثير منها ومن انتاج عدة شركات.
  6. اذا اردت جهاز عملي للبيت وللاولاد للاستخدام المتعدد فتحتاج الى جهاز بكفائة عالية ويتحمل ضغط العمل وبهيكل قوي وستجد بعض الشركات تقدم لك فئات تناسب هذا الاستخدام.
نصيحة قبل شرائك للجهاز تأكد تماماً انه بعد فترة سيصبح جهازك قديم وستجد مواصفات افضل منه وبسعر اقل , فلا يوجد جهاز لاب توب يستحق الكثير من المال او انه جهاز لعدة سنوات فيجب التوازن بين دفع الكثير من المال واختيار جهاز بمواصفات عالية .

 

Facebook Comments