افضل استراتيجيات سيو لعام 2018, تحسين موقعك في seo



عالم السيو عالم واسع وللوصول الى افضل النتائج وتحسين اداء الموقع يجب عليك الاهتمام بالسيو وتمتابعة كل ما هو جديد في عالم seo .

اكبر الشركات والمواقع تسعى للحصول على الترتيب الاول في البحث وخصوصاُ في البحث على جوجل لانه عند وصول موقعك لاول النتائج يعني انك حققت ما تريد.عمل سيو للموقع

عمل مخطط صحيح للموقع هو ما يسمح لمحركات البحث لفهم موقعك ويضمن لك عرض موقعك فيما بعد .

حينما نتكلم عن سيو فإننا نتكلم عن قوقل لانها هي الانترنت ولا يمكن رفع ترتيب موقعك وتحسين النتائج الى بالاخذ بعين الاعتبار لجوجل ومحركها.

وتسعى قوقل لتوفير افضل انطباع للمستخدم وتعطي الاهمية للموقع صاحب المواضيع المنسقة والذي يطرح اجابات سريعة وسهلة .

يجب عليك تبسيط محتوى الموقع ووضع النصوص في مربعات سيعطي جاذبية للقراء على الموقع .

الاهتمام ب Schema وهي التي تعرف من خلالها على اهم عناصر الموقع والموضوعات , يساعد محركات البحث في فهم طبيعة محتواك في الموقع او الموضوع واصبح السيكما مهماً ولحسن الحظ انه خدمة مجانية توفر عليك المال في النشر وتعطي نتائج رائعة .

 بعد انتقائك لافضل الكلمات المفتاحية للموقع وتحسين محتوى موقعك وهذا يحتاج للوقت ولكن ربما يتحسن موقعك في محركات البحث وخصوصاً قوقل ولكن للوصول الى افضل النتائج يجب عليك ان تكون محترف سيو لتنافس الجميع .
هل موقعك يدعم التصفح عبر الهواتف الذكية بالكامل , فلقد اصبحت الهواتف الذكية تحظى باهتمام محركات البحث ويجب عليك تقديم المحتوى على اجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية وان يعمل الموقع بتوافق مع هذه الهواتف , وقوقل تركز على هذه الجزئية بشكل كبير.
من المهم سرعة الاستجابة للموقع والزمن المستغرف في فتح الموقع ان يكون صغير وهو ما يعبر عنه بالاختصار TTFB ولكي تنافس المواقع الاخرى يجب ان يتفوق موقعك على هذه المواقع في سرعة الاستجابة لفتح الموقع فإذا كنت تمتلك استضافة سيئة وبطيئة فلا تتعب نفسك في موضوع السيو والمنافسة على افضل الترتيبات للنتائج فسيتم استبعادك منها وحتى لو كنت تقدم محتوى يتفوق على المواقع الاخرى.
يجب عليك قياس اداء موقعك ويوجد العديد من المواقع التي تقيس اداء الموقع ولكن سنقدم لك موقع https://www.webpagetest.org/ الذي يقيس لك استجابة الموقع لفتحه من اجهزة مختلفة ومن عدة اماكن حول العالم كل ما عليك هو كتابة عنوان الموقع والضغط على Start test لبدء عملية القياس وسيعطيك نتائج متعددة لسرعة استجابة الموقع فحص سيو الموقع
وهو موقع حقيقي يعمل بالعديد من السيرفرات حول العالم ويعطيك صور مفصلة للموقع لديك ولقراءة هذه النتائج بالشكل الصحيح يجب عليك تعلم الموقع وهو علم متكامل .
اذا كنت تريد منافسة المواقع الاخرى اجري الاختبار في هذا الموقع على المواقع المنافسة لموقعك وقارن بين النتائج لمعرفة الفرق في الاداء وسرعة الاستجابة والاخطاء الموجودة في موقعك واصلاحها وإقرأ المزيد حول هذا الموقع ويوجد الكثير من العلم حول هذا الموقع وهي متوفرة باللغة الانجليزية ولكنها مفيدة لتصبح خبير في السيو .
اربط موقعك ببعضه واعمل روابط من بين صفحات الموقع ليصبح كموقع متكامل يدخلك في موضوع ويخرجك الى موضوع آخر ويصبح موقعك لا يمل , وكذلك يمكنك اقتراح مواضيع مشابهة للموضوع نفسه في اسفل الموضوع , ويكون موقعك اقوى .
اذا كنت تقدم موقع خدماتي ضع عنوان المواضيع الاصلية من مواقعها الاساسية فهو يقوي موقعك ولا تضع روابط لمواقع منافسة  وعند وضع الروابط اجعلها بكلمات مفتاحية .
اختر الكلمات المفتاحية بعناية شديدة واضف كلمة اخرى للكلمة المفتاحية لجعلها اقوى فمثلاً بدل كلمة هاتف سامسونج اكتب احدث هاتف سامسونج.

المحتوى ثم المحتوى ثم المحتوى هو الاهم في قوة موقعك وكمحترف سيو تعرف ان المحتوى المنقول يضغف موقعك ويدمره او الشبيه بالمنقول فإحرص على ان يكون محتوى موقعك فريد من نوعه وقوي وذا مجتوى كبير .

السيو علم كبير وسنقدم لكم بإستمرار النصائح للوصول الى افضل النتائج في جوجل ولكن يجب عليك المحافظة على اساسيات النشر والعمل الصحيح في الموقع فإذا تم بناء الموقع بشكل خاطيء فلن تستطيع تحسينه في وقت لاحق فإحرص على بناء الموقع بشكل سليم.

لماذا السيو مفيد

SEO

يوجد العديد من النصائح للمحتوى وسنلخص لك اهمها :

  • العنوان لكل موضوع اختاره بعناية ليدل على اهم ما في الموضوع.
  • لكل موضع اختر اهم الكلمات المفتاحية .
  • يجب وجود صور غير منقولة من مواضيع منافسة على الاقل صورتين لكل موضع .
  • اجعل ترتيب المحتوى جذاب للقراءة وغير في شكل الخط والوانه ولكن بشكل قليل بدون تكلف.
  • عند كتابتك للموضع اكتب للقاريء وليس لمحركات البحث مع الاخذ في عين الاعتبار احتواء الموضوع على ما يهم محركات البحث .
  • اربط مواضيعك ببعضها البعض بروابط داخلية للموقع.
  • ابتعد عن الروابط الخارجية للموقع وان احتجتها فإربط موقعك بموقع قوي.
  • يمكنك ذكر اسم مواقع كبيرة للدلالة على محتوى موقعك وهو يعطيك قوة للموقع .
  • اختر عنوان قصير لموضوعاتك فهي اقوى من العناوين الطويلة ولكن احرص على ان يحتوي العنوان على محتوى الموضوع.

سلوك الزائر داخل الموقع اصبحت تأخذ مواقع البحث وتعطي قوة للموقع ومع التطور في خوارزميات البحث كل ما عليك هو تقديم محتوى مميز غير تقليدي .

 

ذكرنا انه يجب عليك التركيز على الهواتف الكية وان يدعمها الموقع والتصفح على الاجهزة الذكية وكأنك تتصفح على كمبيوتر مكتبي, ويفضل تجربة الهاتف بنفسك في تصفح موقعك.

Facebook Comments