تعطيل اضافات جوجل كروم,خطوات تعطيل وحذف اضافة في الكروم



ما هي الاضافات للمتصفح:

هي برامج تتبع لجهة خارجية لا تخص المتصفح نفسه واغلبها مكونات اضافيى لمعالجة والتعامل مع محتوى الويب .

الاضافات للمتصفح مهمة وتوفر الوقت والجهد ويمكنك اضافة اي Extensions او Plug-Ins بسهولة في المتصفح , ومن اشهر المتصفحات التي تقبل الاضافات متصفح جوجل كروم ومتصفح فاير فوكس ويمكنك تفعيل اي اضافة بالبحث عنها في متجر الاضافات الخاص بالمتصفح او يتم تنصيبها مع برامج يتم تنزيلها على الكمبيوتر.

ولكن بعض الاضافات لا تلزم المستخدم وتحمل عبئ على الجهاز وخصوصاً الرام والمعالج وحتى انها تسحب من سرعة الانترنت وبعضها لا يلزمك اصلا في استخدامك للمتصفح ويمكنك رؤية الاضافات المنصبة لديك وتعطيل اي اضافة لا تلزمك.

تنزيل وتنصيب اي اضافة سهل للغاية ما عليك الا الضغط على اي اضافة واختيار تفعيل للاضافة .

ولكن البعض يشتكي من عدم معرفة الاضافات المنصبة للمتصفح قوقل كروم ويريد تعطيل بعض الاضافات الغير ضرورية لزيادة الامان او وجود مشكلة في جوجل كروم بسبب الاضافة او تحميل على الجهاز والانترنت.

كيفية حذف وتعطيل ملحقات الكروم ( الاضافات ) :

  1. شغل متصفح جوجل كروم .
  2. اضغط على النقاط الثلاث في اعلى المتصفح في اليمين اذا كنت تستخدم نسخة انجليزية من كروم, او في اليسار اذا كنت تستخدم كروم عربي.
  3. من قائمة الاعدادات اختر more tools اعدادات اخرى كما في الصورة .
  4. من الاعدادات الاخرى اختر Extensions الاضافات كما في الصورة 
  5. سيفتح لك متصفح كروم صفحة الاضافات اختر الاضافة التي ترغب بحذفها او تعطيلها ويمكنك حذفها نهائياً بالضغط على زر remove واذا اردت تعطيلها لفترة معينة اضغط على الزر الازرق ليصبح باللون السكني كما في الصورة التالية

خطوات سهلة وبسيطة للتعامل مع اضافات جوجل كروم ويمكنك رؤية جميع الاضافات المثبتة لديك في صفحة الاضافات وتعطيل اي اضافة لا ترغب بها.

Facebook Comments