تعلم كيفية اخفاء ووضع كلمة سر للملفات, وضع ملفاتك بأمان عن الغير



ربما تستعمل كمبيوتر مشترك في البيت او حتى في العمل وتريد اخفاء ملفاتك عن الغير ( ملفات خاصة او ملفات للعمل ) , اسهل طريقة هي عمل اخفاء لهذه الملفات عن طريق زر الاخفاء في الويندوز ولكنها طريقة قديمة ومن السهل الوصول الى هذه الملفات ولكنها تكون مفيدة في حال وضع ملفات ليست ذات اهمية كبيرة ولا تريد ان يتعثر الشخص بهذه الملفات.

والطريقة الافضل لاخفاء الملفات عن طريق برامج اخفاء الملفات وتشفيرها وبهذه الطريقة لن يستطيع اي احد الوصول الى ملفاتك الى بكلمة السر التي تم وضعها على الملفات والمجلدات المخفية .

البرامج التي تقوم بتشفير البيانات ووضع كلمة سر عليها بعضها وهمية وبعضها حقيقية , فمعنى تشفير البيانات ووضع كلمة سر اي ان يقوم البرنامج بأرشفة كاملة للملفات والمجلدات واعادة تخزين للبيانات بعمل تشفير لهذه البيانات.

طريقة اخفاء الملفات التقليدية الموجودة في الويندوز غير مجدية واصبحت معروفة وكان الملفات ظاهرة للجميع عندما يقوم احدهم بإظهار جميع الملفات المخفية واليك بطريقة لاخفاء مضمون لبياناتك على الكمبيوتر.

يوجد العديد من برامج اخفاء الملفات وتشفيرها ولكننا سنقدم لكم برنامج Wise Folder Hider فهو سهل الاستخدام

كيف اقوم بتشفير ملفاتي بكلمة سر بإستعمال برنامج Wise Folder Hider:

  1. حمل تطبيق Wise Folder Hider من هنا
  2. نزل البرنامج على جهازك next ثم finish سيطلب اعادة تشغيل للكمبيوتر وهي غير ضرورية.
  3. عند تشغيل البرنامج سيطلب منك وضع كلمة سر واعادة كتابة كلمة السر للتأكيد , ضع كلمة سر قوية وتستطيع حفظها.
  4. سيفتح البرنامج ويمكنك اضافة مجلد او ملف لوضع كلمة سر عليه كما في الصورة او يمكنك سحب اي مجلد او ملف للبرنامج ومن ثم سيقوم بإخفائه

البرنامج مجاني ويمكنك تشفير البيانات لامان اكثر ولكن يجب عليك شراء البرنامج ويمكنك استخدام البرنامج بوضع كلمة سر للملفات والمجلدات وستحصل على حماية متكاملة للملفات من المتطفلين,

 

Facebook Comments