ماذا تفعل اذا سقط الهاتف او اللاب توب في الماء, بالخطوات ما يجب عمله لجهاز عليه ماء



عن طريق الخطأ من الممكن ان يقع جهازك اللاب توب او الهاتف المحمول في الماء وسنتعلم في هذه المقالة بالترتيب ما عليك فعله بعد سقوط الجهاز في الماء وطريقة المحافظة على الجهاز حتى لا يتلف ويعمل من جديد.

يجب ان تعرف ان الماء يتلف الدوائر وذلك لان الماء موصل جيد, كما انه يعمل على صدأ اللوحة في الجهاز الذي سقط في الماء , وكذلك خطر توصيل الكهرباء من البطارية وربما تعطل وتتلف .save phone water

خطوات المحافظة على جهاز سقط في الماء:

  1. الخطوة الاولى والاساسية هو عدم الاصابة بالهلع والخوف والارتباك , كن هادئ واتبع الخطوات التالية التي ستساعدك في المحافظة على جهازك .
  2. ارفع الهاتف من الماء بأسرع وقت ممكن للمحافظة على الهاتف بأقل الضرر الممكن لان الهاتف كلما بقي في الماء فترة اطول كلما زاد الضرر المتوقع على الهاتف او اللاب توب.
  3. ارفع البطارية بسرعة من اللاب توب او الهاتف المحمول بسرعة وتكمن المشكلة اذا كان الجهاز لا تنتزع البطارية منه بطارية داخلية .
  4. اذا كان الجهاز بطارية داخلية عليك ايقاف تشغيل الجهاز باقصى سرعة عن طريق زر البور وذلك لمنع تدفق الكهرباء للوحة .
  5. عليك فك جميع الملحقات من الجهاز التي تستطيع فكها ,فمثلا في الهاتف فك بطاقة سيم والميموري واي غطاء تستطيع فكه وذلك لتسهيل جفاف الجهاز من الماء.
  6. (خطوة غير ضرورية) اذا سقط الهاتف في ماء مالح يمكنك شطف الهاتف في ماء حلو بعد فكه وذلك لان الماء المالح ضرره اكثر من الماء الحلو.
  7. تجفيف الهاتف بالهواء الساخن المتوسط السخونة او تجفيفه على اشعة الشمس .
  8. استخدام ادوات التجفيف المساعدة مثل الحبيبات الموجودة في الاحذية ووضعها على الجهاز
  9. وضع الجهاز في الارز لامتصاص الماء منه , يعتبر الارز الاكثر سحباً للماء من غيره فما عليك سوى وضع الجهاز على الارز وسيتم سحب الماء من الجهاز ويفضل غلق كيس الارز بعد وضع الجهاز.
  10. يجب ان تصبر على الجهاز قدر الامكان فتشغيل الجهاز وهو رطب يعمل على عطل الجهاز , اعطي الجهاز مدة اطول لتمام الجفاف بالكامل.وقع الهاتف في الماء
بعد جميع الخطوات السابقة من الممكن ان يكون الجهاز عطلان وذلك لتلف من وقت سقوط الجهاز في الماء وتلفه أو ان الجهاز لم يجف بشكل كامل اعطيه مدة اطول للجفاف بالهواء الساخن والارز واذا لم يعمل الجهاز عليك احضاره لمركز صيانة لفحصه وتصليحه.

 

 

Facebook Comments