كيفية حل مشكلة لا يوجد اتصال بالانترنت



مشكلة انقطاع الانترنت :

عندما يقطع الانترنت ولا تعرف ما سبب انقطاعه فلا تنتظر حتى يأتي لوحده فيجب عليك معرفة سبب المشكلة وحلها حتى لا تتكرر , ومشاكل الانترنت كثيرة وخصوصاً في بلادنا العربية لعدة اسباب منها:
  • سوء شبكات الانترنت والاتصالات والشغل السيئ في الشركات التي تفكر في الربح المادي على حساب الجودة في التوصيل والضغط على المقاسم ومشاكل كثيرة تتحملها شركات الاتصالات والانترنت.
  • مشكلة في جهاز الراوتر لديك تنشأ مع عمر الجهاز الطويل فيعد عدة سنوات يصبح الراوتر مستهلك ولا يعمل بكفاءة كما في السابق, وايضاً لا ننسى نوع الراوتر فعند شرائك لراوتر جديد عليك اختيار راوتر حديث قوي عند الاستخدام يدعم التقنيات الحديثة مثل vdsl .
  • مشكلة ناشئة من الاجهزة المتصلة عددها او توصيل جهاز راوتر اهر على الشبكة يعمل مشكلة وتعارض في توزيع ip , فيجب عليك مراقبة شبكة الانترنت لديك .
عندما تكثر مشاكل الانترنت وانقاطعه عن جهازك بكثرة يجب حل هذه المشكلة ومعرفة السبب من الانقطاع لديك وتحديد سبب المشكلة بالضبط.

بالخطوات حل مشكلة انقطاع الانترنت عن جهازك , لا يوجد اتصال بالانترنت :

  1. يجب التأكد من اتصال جهازك بالراوتر وليست المشكلة في التوصيل او الاتصال بالشبكة اللاسلكية ويمكنك التأكد من ذلك باستخدام جهاز اخر , واذا كانت المشكلة في الاتصال بالواي فاي فغير مكان الجهاز للتأكد من الاتصال بالشبكة ويمكنك الاستدلال على قوة الويرلس بعدد الشحطات الموجودة في الجهاز فإذا كان الاتصال سيء ربما يكون المشكلة في الانترنت من الاتصال باللاسلكي.
  2. اذهب الى الراوتر للتأكد من تشغيله بشكل سليم ويوجد اضاءات في الراوتر لمعرفة انه شغال ضوء خاص بخط adsl من شركة الاتصالات يجب ان يكون شغال وضوء الواي فاي , واذا لم تستطع الوصول الى الراوتر يمكنك الدخول الى صفحة الراوتر 192.168.1.1 او حسب نوع الراوتر لديك ,للتأكد من ان الراوتر معلق او لا ادخل الى صفحة الراوتر وستجد خط الاتصالات شغال او لا Current Rate.
  3. اذا لم تجد مشكلة والانترنت غير موجود تأكد من snr الموجودة في الراوتر فربما تكون ضعيفة وينشأ عنها مشكلة في الانترنت, ويفضل ان تكون اكثر من 10 في الخطوط الكبيرة 32 ميقا واكثر من 20 في خط 8 ميقا.
  4. ربما يكون مشكلة في الراوتر تعليقة نتيجة الضغط على الراوتر وهو ضعيف ويلزم اعادة تشغيل للراوتر اعد تشغيله ويفضل اغلاقه لمدة دقيقتين لكي يبرد ومن ثم تشغيله والانتظار حتى يشتغل الراوتر.
  5. اذا لم تحل المشكلة يفضل الاتصال بمزود الخدمة للتأكد من المشكلة فربما تكون مشكلة عامة من الشركة .

نصائح حتى لا تواجه مشكلة انقطاع الانترنت لديك:

  • تأكد دائماً من الوصلات لديك والتوصيلات وان النحاس لا يوجد فيه صدأ ونظيف.
  • اختر نوع جيد للراوتر من ماركة معروفة ويناسب احتياجك.
  • تأكد من ان شبكة الويرلس تغطي الشقة لديك بدون اي ضعف في الانترنت.
  • اختر شركة انترنت قوية وافحص البنج في الشركة والانترنت في اوقات الذروة.
  • لا تعطي كلمة سر الشبكة للجيران حتى لا يسحبو سرعة الانترنت لديك والضغط على شبكة الانترنت.

 

Facebook Comments