كيفية فحص الايفون عليه ايكلاود قبل الشراء, معرفة الجهاز المحمي icloud



ما هو الايكلاود :

هي عبارة عن خدمة من نظام شركة ابل لتخزين الملفات عبر الانترنت وتعطي المستخدم مساحة تخزينية مجانية 5 قيقا مجانية ويمكن زيادتها مقابل المال وتستحدم لقفل الجهاز بهذا الحساب عن بعد في حال فقدان الجهاز , ويمكن عن طريق حساب الايكلاود معرفة مكان الهاتف في حال السرقة .

معرفة الايفون عليه ايكلاود او لا

عيوب الايكلاود:

اذا نسي الشخص ايميل الايكلاود او كلمة السر على الجهاز , او تم شراء هاتف من شخص ولم يفحص اذا كان يحتوي الجهاز على حساب ايكلاود فهنا تكمل المشكلة .

أجهزة ايفون يمكن حمايتها عن طريق حساب ايكلاود وتقفيلها بحساب ايكلاود وذلك لمنع السرقة وحماية ملفاتك وبياناتك ولا يمكنك الاستفادة من جهاز مقفل بحساب ايكلاود نهائياً فيصبح الجهاز عبارة عن لعبة .
في هذه المقالة سنتعرف كيف يمكننا فحص اذا كان الجهاز عليه حساب ايكلاود قبل شرائه أو ازالة حساب الايكلاود قبل بيع الجهاز.

تعطيل وحذف الايكلاود

المشكلة تقع عندما تقوم بعمل فورمات لهاتف ابل ويطلب حساب الايكلاود وقتها تكمن المشكلة فسيتم تقفيل الهاتف, او عن طريق صاحب حساب الايكلاود الاصلي يمكنه تقفيل الحساب عن بعد .

كيف افحص الايفون عليه ايكلاود ام لا:

  • يجب عليك الدخول للهاتف والتأكد من انه غير مرتبط بحساب ايكلاود وذلك عن طريق الاعدادات في هاتف الايفون والدخول الى icloud .فحص الايكلاود على الايفون
  • من الاعدادت ستجد اسم صاحب الجهاز كما في الصورة اضغط على الاسم  Apple IDمسح الايكلاود للايفون
  • من قائمة الايكلاود icloud يجب التأكد من عدم وجود اي ايميل , واذا وجدت ايميل للحساب خذ كلمة السر لهذا الحساب لحذفه من الجهاز .
  • بعد اخذ كلمة المرور , من قائمة ايكلاود icloud اضغط على find my phone وعطلها وسيطلب منك ادخال كلمة المرور للحساب ويفضل تعطيل هذا الخيار.
  • ثم يجب عليك حذف هذا الحساب عن الجهاز وذلك من قائمة ايكلاود من الاعدادات في اسف القائمة اضغط على sign out تسجيل خروج للخروج من الحساب سيطلب منك كلمة المرور ادخلها
  • قبل ان تشتري هاتف الايفون وبعد اتباع الخطوات السابقة يفضل عمل اعادة تعيين للهاتف ( عمل ضبط مصنع ) .
  • ويمكنك عمل اعادة تعيين ضبط المصنع من الاعدادات ثم اعادة تعيين واختيار مسح جميع الاعدادات والبيانات لجعل الهاتف جديد بدون اي حسابات او ملفات ويمكنك وبعد اعادة التعيين يمكنك شراء الهاتف بدون اي خوف لانه لا يحتوي على حساب ايكلاود.

موضوع الايكلاود مهم ولا تستهين فيه , فشراء هاتف عليه خساب ايكلاود هو امر فيه مخاطرة فيمكن تقفيل الجهاز في اي وقت ودون انذار وستخسر المال.

بعد شراء الهاتف يمكنك وضع انشاء حساب ايكلاود من خلال حساب apple id ويمكنك عمل حساب ابل للايكلاود وايضاً للمتجر ابستور من هنا  ضع كلمة مرور لا تنساها لحساب apple ID حتى لا تخسر هاتفك .

نفس الخطوات تنفع لاجهزة الايباد ايضاً , تأكد قبل الشراء من حساب الايكلاود .

Facebook Comments