كيف اختار ماوس العاب مناسب, اي ماوس جيمنج اختار



الماوس اكتر وسيلة تواصل مع الكمبيوتر وراحة استخدامه بالماوس تعني اكثر وقت جلوس على الكمبيوتر وخصوصاً اذا كان هذا الوقت للتسلية والالعاب.

يوجد العديد من الماوسات الشركات التي تقدم تجربة رائعة وشكل مميز ولكن تكمن المشكلة انك لا تستطيع استعماله لاكثر من ساعة .

يوجد العديد من الاسباب التي تجعلك تختار ماوس على حساب ماوس اخر , وسنسرد لك هذه الاسباب وكيفية اختيار الماوس وفقاً للمميزاته .

اذا كانت ميزانيتك متوسطة وانت امام خيارين شراء ماوس او كيبورد جيمنج , بالطبع اشتري الماوس لانه سيفرق معك ويمكنك اللعب على اي كيبورد عادي ولكن لا يمكنك اللعب بماوس عادي في لعبة تنافسية قوية تتأثر بأقل تأخير في الماوسكيفية اختيار ماوس للالعاب

كيف اختار ماوس مخصص للالعاب:

  • للعلم اي ماوس به زرين وعجلة يمكنك اللعب عليه, ولكنك لن تصبح محترف العاب ولن يعطيك تجربة المنافسة في الالعاب والراحة في الاستعمال .

 

  • الماوسات المخصصة للالعاب تأتي بأشكال واسعار وجودة خاصة ويجب ان تتعرف على ما تبحث عنه.

 

  • يوجد بعض الالعاب التي تفرق معك جودة الماوس ودقته واستجابته مثل لعبة Valorant او لعبة Apex Legends

 

  • يجب عليك معرفة نوع مسكة الماوس التي تستخدمها لانك لن تغير مسكة الماوس الخاصة بك مع تغيير الماوس فإذا كنت تمسك بالماوس بكل يدك فتحتاج لماوس كبير (مسكة راحة اليد), اما اذا كنت تمسك الماوس بأطراف اصابعك ولا تلامس راحة يدك فستحتاج لماوس صغير الحجم ( مسكة المخالب).

 

  • DPI الحساسية ضبط اكم نقطة لكل بوصة للماوس وكل شركة من الشركات العالمية المخصصة بالماوسات تتنافس في قوة وحساسية الماوس الخاص بها , ولا تنظر للشركات التجارية في موضوع دي بي اي لان الكتابة التي على الماوس dpi تكون وهمية وغير حقيقية, وتعتبر افضل انواع الماوسات من ناحية dpi هي ريزر ولوجيتيك وروكيت وكروسير, ويمكنك التحكم في dpi لهذه الانواع من خلال زر خاص موجود في الماوس او عن طريق البرنامج .
  • هل اختار ماوس سلكي او لاسلكي للالعاب , الماوس اللاسلكي يكون من ناحية الشكل بدون سلك افضل اريح ومشكلة تشابك الاسلاك ولكن يجب عليك معرفة ان الماوس اللاسلكي فيه نسبة تأخير بسيطة في الماوسات التجارية وتقل كلما زادت كفائة الماوس ويوجد بعض الاصدارات من لوجيتيك وغيرها من الشركات لا تعاني من اي نسبة تاخير او لا تذكر ويمكن استخدامها في الالعاب بشكل جيد, ولكن يفضل استخدام الماوس السلكي وخصوصاً اذا كنت للالعاب فقط, من بعض مشاكل الماوسات اللاسلكية بالاضافة للتأخير في الاستجابة هي مشكلة ثقل وزن الماوس نظراً لوجود بطاريات داخل الماوس ويفضل ان يكون الماوس قابل للشحن فبض الماوسات تحتاج لمصروف من البطاريات في الشهر .
  • ماكرو الازرار القابلة للبرمجة في الماوس ويتم برمجتها عن طريق برنامج الماوس حيث تقوم بعمل وظائف واجراءات سلسلة من الضغطات المعقدة بضغطة زر واحدة وتوفر سهولة في اللعب وتكون هذه الازرار عادة لاصبع الابهام وبعض انواع الماوسات فيها 9 ازرار.
بالنسبة للماوسات المخصصة للالعاب فهي كثيرة وشركاتها متعددة ولا يمكن حصرها ولكن يمكننا ذكر ماوس واحد لكل شركة من الشركات المتخصصة في ماوسات الالعاب

اليك قائمة بالماوسات الجيمنج من كل شركة ماوس واحد مخصص للالعاب:

SteelSeries Rival 600اختار ماوس جيمنج

شركة رائعة ومميزة في اكسسواراتها وخصوصاً كل ما يخص الالعاب ويعتبر هذا الماوس افضل اصدار ماوس من الشركة مخصص للالعاب حيث يحتوي على مستشعر دقيق وحتى انه يقيس ارتفاع الماوس فوق لوحة الباد ماوس , والمقابض الموجودة على جوانب الماوس تساعدك في ابقائه في يدك بسهولة ويمكن تخصيص وزن الماوس حسب رغبتك .

Corsair Harpoon RGB Wirelessافضل ماوس لاسلكي للالعاب

يحتوي على مستشعر بصري 10000 وستة ازرار ونظام لاسلكي يعمل عن طريق البلوتوث واللاسلكي ووزنه 99 جرام , الاجناب في الماوس مطاطية وتصميمه مريح ويمكن توصيله ايضاً عن طريق البلوتوث فيمكن توصيله في جهازين معاً .

Logitech G502 Lightspeedافضل ماوس لوجيتيك للالعاب

اذا ذكرت ماوسات الالعاب ذكرت شركة لوجيتيك فهي الاشهر والاكثر تنوعاً بين الشركات من ناحية اصدارات الماوسات, مستشعر هيرو بصري عالي الكفائة وهذا الماوس 16000 dpi يحتوي على 8 ازرار لاسلكي وهو نفس ماوس 502 العادي ولكن هذا الاصدار لاسلكي وبطاريته تصمد حوالي 60 ساعة متواصل وهذا الماوس معروف عند جميع الجيمر وتجربة المستخدمين معه ممتازة.

Razer Basilisk Ultimateرايزر ماوس للالعاب

يعتبر افضل ماوس FPS وهو ماوس عبارة عن عمل فني متكامل مستشعر قوي وحساسية عالية 20000DPI وعدد الازرار 11 زر وهو ماوس لاسلكي وبطارية قوية تصمد حتى 100 ساعة بدون شحن وبدون اضاءة.

Razer Basilisk كان هو الماوس الافضل في عام 2017 وتم تطويره ووضع مفاتيح ضوئية مع بعض الاضافات في الماوس وسعر الماوس مرتفع قليلاً ولكنه ماوس جيد ومرغوب لدى جميع اللاعبين.

Swiftpoint Z Gaming Mouseماوس قابل للتخصيص

عليه مستشعر رائع PixArt PMW3360 وحساسية عالية  12000DPI

الماوس الاكثر قابلية للتخصيص وهو عبارة عن عمل فني تجاري رائع حيث يمكن تخصيص المقابض الجانبية واضافتها واضافة الاوزان تخصيص متطور للازرار حيث يمكنك تخصيص متى يستجيب الماوس للضغط على الازرار وايضا يمكنك امالة الماوس وتحركيه بجالنب والتعرف على هذه الحركات في الالعاب في لعبة Rainbow Six Siege ولعبة PUBG ويجعل الماوس استثنائي لالعاب التصويب

HyperX Pulsefire Surge RGBاحلى ماوس جيمنج

افضل ماوس RGB من ناحية الالوان

أفضل ماوس ألعاب RGB عليه مستشعر بصري Pixart PMW-3360 وحساسية 16000DPI وعدد الازرار 6 والتوصيل سلكي

الماوس جذاب الشكل ومريح في الاستخدام واهم ما يميزه الالوان في الماوس رائعة وقابلة للتخصيص ختى في شعار HyperX

والماوس يحتوي على ازرار من نوع Omron وغلاف الماوس املس يعطي شعور بالراحة في الاستخدام والامساك بالماوس

يوجد انواع ماوسات وموديلات لا يمكن حصرها في مقال ولكن ما يجب التركيز عليه لمعرفة ما يناسبك هو تجربة المستخدمين اول شيء لانه لا يمكن الحكم على جودة الماوس بدون تجربته ومن ثم يمكنك النظر الى بعض الامور المهمة للماوس مثل:

حساسية الماوس
ونوع السينسور
ونوع ازرار الماوس
ونوع توصيل الماوس
وبعض المميزات الاخرى
ولكن دائماً تأكد من رؤية رأي المستخدمين للماوس
Facebook Comments