كيف تختار تجميعة كميبوتر للالعاب, اختيار قطع للالعاب بسعر رخيص



اجهزة الكمبيوتر الخاصة بالالعاب تعتبر الاغلى سعراً ومواصفاتها عالية لتشغيل الالعاب بدقة عالية واداء عالي , ربما يصل سعر تجميعة كمبيوتر PC الى آلاف الدولارات .تجميع كمبيوتر جيمنج

الكمبيوتر الخاص بالالعاب يحتاج الى كرت شاشة قوي ولا يمكن الاستغناء عن كرت شاشة خارجي في تجميعة الكمبيوتر الخاص بالالعاب , ويجب ان يتوفر ذاكرة عشوائية رام كبيرة ومعالج قوي يكفي لتشغيل الالعاب وبور يكفي لتشغيل اللوحة وكرت الشاشة, واختيار لوحة قوية لتجميع الجهاز ليتحمل ضغط العمل.

الكثير من هواة الالعاب انتقلو من جهاز الكمبيوتر PC الى اجهزة الكونسول سواء كان الجهاز بليستيشن او جهاز اكس بوكس لرخص سعره مقارنة بأجهزة الكمبيوتر وللتخلص من عناء تجميع جهاز ربما لا يفي لتشغيل الالعاب القوية ولكن يوجد عيوب لاجهزة الكونسول وهي :

  1. الجرافيك اقوى وافضل على اجهزة PC من الكونسول, ويمكن التحكم بالجرافيك واختيار دقة عالية تصل الى 4k ولكن بشرط مواصفات قوية للكمبيوتر.
  2. يمكن استخدام جهاز الكمبيوتر لاستخدامات اخرى غير الالعاب, مثل التصميم او تشغيل البرامج او التصفح على عكس جهاز الكونسول الذي يبقى محدود الاستخدامات.
  3. توصيل اكثر من شاشة في الجهاز واللعب على اكثر من شاشة وهذا غير متوفر في اجهزة الكونسول .
  4. التحكم في الالعاب أفضل واسهل فاللعب على الكيبورد والماوس اسهل ولا تتقيد بالتحكم الخاص بالجهاز ويمكنك اقتناء اجهزة تحكم من اي شركة وشراء ما يعجبك من اجهزة التحكم في الالعاب.
  5. تحميل اللعبة على جهاز الكمبيوتر PC اسرع وتشغيلها لا يحتاج لوقت طويل وخصوصاً اذا كنت تمتلك هارد SSD , اما بالنسبة لاجهزة الكونسول يحتاج لوقت لتحميل اللعبة ويحتاج لوقت اطول اذا كنت تشغلها من اسطوانة .
  6. يمكنك تسجيل ما تلعبه على الكمبيوتر بسهولة ومجاني والتحكم في الجهاز اثناء اللعب , او الاستماع للصوت اثناء اللعب .
  7. سهولة تطوير الجهاز وتغيير مواصفاته , وسهولة صيانته وتبريد الجهاز بشكل افضل من الكونسول.

 

قبل تجميع الجهاز يجب عليك حساب ميزانيتك ومعرفة ما هي الالعاب التي تود تشغيلها في الوقت الحالي والاخذ بعين الاعتبار سهولة تطوير الجهاز في اي وقت لاحق.

 

كيف اجمع جهاز كمبيوتر خاص بالالعاب بسعر مناسب:

  1. اول خطوة يجب معرفة القطع الموجودة في السوق ولا تذهب للشراء فقط لمعرفة الموجود ومقارنتها في البيت لاختيار الافضل بين هذه القطع.
  2. حساب ميزانيتك واولوياتك , فمثلا في حال تمكنك من تطوير الجهاز في اي وقت اختر لوحة قوية ومعالج قوي لانها الاساس ولا تحتاج لتغيرها وفي المستقبل يمكنك زيادة الرام في الجهاز وتغيير كرت الشاشة في اي وقت.
  3. نبدأ  اختر لوحة قوية من شركة معروفة لان اللوحة يجب ان تتحمل ضغط العمل اثناء اللعب واختر شركة قوية في الالعاب مثل شركة اسوس او قيقا بايت او msi او اي شركة قوية وكل لوحة لها مميزاتها وما يمكن ان تتحمل هذه اللوحة من مواصفات ( ايضاً اختر لوحة حديثة جيل حديث من المعالجات مثلاً الجيل السابع ).مذر بورد مخصصة للالعاب
  4. اختيار معالج قوي للالعاب المعالجات الخاصة بالالعاب هي من core i3 او اعلى وبفضل ان يكون core i5 او core i7 ولا تختار معالج اقل من ذلك اذا كنت تنوي شراء جهاز قوي للالعاب, واحرص على شراء معالج من الفئة الحديثة, لانه يتميز بقلة سحبه للتيار وكذلك المعالج لا يسخن مقارنة بالفئات القديمة .اي معالج اختار للالعاب
  5. اختيار رام ( ذاكرة الوصول العشوائي ) الالعاب اصبحت تعتمد على كم الرام  فهنالك بعض اللالعاب تحتاج الى 16 قيقا رام لتشغيل اللعبة , لذلك تحتاج الى شراء رام لا تقل عن 8 قيقا اذا كنت تنوي في المستقبل زيادتها ولذلك اشتري الرام قطعة واحدة لتركيب رام اخرى في المستقبل بجانب الرام الموجودة , ويوجد تردد للرام وهو يؤثر في ادائها فإختر تردد عالي ولكن ليس على حساب السعر اختر المتوسط ولكن من شركة رام معروفة مثل g skill او kingstone  h ويوجد انواع من الرام مخصصة للالعاب ويكون عليها مشتت للحرارة وتتحمل اكثر من الرام العادية اختر بما يناسب ميزانيتك.
  6. نأتي للجانب المهم وهو كرت الشاشة فبدون كرت قوي لن تستطيع تشغيل الالعاب بجودة عالية واداء عالي ويمكنك اختيار نوع الكرت ويوجد شركتين لكروت الشاشة وهي كروت نيفيديا وكروت اي ام دي , كروت AMD سعرها ارخص مقارنة بكروت nvadia ويمكنك الاختيار بينها حسب رغبتك فالبعض يرغب كروت نفيديا ولا يهمه السعر ( لاختيار كرت الشاشة يجب عليك معرفة ان لكرت الشاشة رام وسعة هذه الرام مهمة لتشغيل الالعاب) وكذلك فئة الكرت هل هو من الفئة القوية ام المتوسطة او كرت عادي ويمكنك التعرف اكثر على الكرت على الانترنت وستجد الكثير من المعلومات عن الكرت الذي تود شرائه , لا تشتري مباشرة اذهب للبيت وقارن بين الكروت لاختيار الكرت المناسب لك ويمكنك رؤية قوة الكرت في تشغيل الالعاب بالفيديو على اليوتيوب .كرت شاشة خارجي للالعاب
  7. تحتاج لبور قوي لتغذية كرت الشاشة واللوحة ويجب عليك معرفة استهلاك كرت الشاشة وشراء البور المناسب , ويوجد ماركات للبورات ( نصيحة لا تشتري بور تجاري لان قوة البور غير صحيحة الموجودة عليه وربما تعرض جهازك للخطر ).بور خاص بالالعاب
  8. يجب عليك الاهتمام بتبريد الجهاز واختيار كيبسة كبيرة لتبريد افضل للجهاز.
  9. اختيار شاشة للالعاب وشاشات الالعاب تكون كبيرة لا تقل عن 22 بوصة واختيار شاشات التردد العالي ولكنها غالية الثمن مثل شاشة 144 hz وكلما كانت اكبر كان افضل ويفضل شاشة full HD على الاقل لدقة عالية وهنالك شاشات مخصصة للالعاب.شاشة مخصصة للالعاب
  10. اختيار ملحقات خاصة بالالعاب مثل ماوس للالعاب DPI عالي 3300 على الاقل وكيبورد للالعاب.كيبورد للالعاب
  11. يمكنك اختيار سماعات مخصصة للالعاب بها نظام سراوند او عادية مؤقتاً .

يمكنك توفير الكثير من المال فلا تشتري الغير ضروري او الزائد عن الحد ويمكنك تجميع جهاز للالعاب بأقل من 1000 دولار ويمكن ان يصل تجميع الجهاز الى 4000 دولار.

يمكنك تطوير جهازك القديم ولن تحتاج الى شراء جهاز بالكامل خصوصاً اذا كان المعالج قوي فيمكنك زيادة الرام وتركيب كرت شاشة وتوفير الكثير من المال

 

Facebook Comments