كيف يمكنك تعريف جهازك على ويندوز 10, تعريفات ويندوز 10



أولا يجب عليك معرفة هل جهازك متوافق مع ويندوز 10 ام لا قبل تنزيل النظام لأن بعض الاجهزة القديمة تكون بطيئة العمل على نظام ويندوز 10 ولا تتوفر لها جميع التعريفات, ويمكنك معرفة ذلك عن طريق الانترنت بمعرفة نوع المعالج وهل هو سريع على نظام ويندوز 10, كما ان ويندوز 10 لكي يعمل بكفائة يجب ان يتوفر رام لا تقل عن 2 قيقا.
ثانياً يجب معرفة اي معمارية مناسبة لجهازك 32 بت او 64 بت لكي تجد تعريفات مناسبة للجهاز, ويمكنك معرفة ذلك عن طريق كتابة موديل جهاز الكمبيوتر على الانترنت وكتابة بجانبها كلمة driver وعند فتح صفحة التعريفات اختر operation system وستجد الاصدارات المتوافقة مع جهازك فإذا لم تجد 32 بت لا تسطب ويندوز 10 32 بت على جهازك لانك لن تجد تعريفات متوافقة معه.

كيف يمكنك تعريف جميع تعريفات الجهاز على ويندوز 10 :

  1. نزل ويندوز 10 على الجهاز وبعد تشغيل الويندوز وصل الجهاز بالانترنت عن طريق كرت الشبكة السلكي او اللاسلكي اذا لم يعرف ويندوز 10 كرت الشبكة ابحث عن تعريف الكرت بكتابة موديل الجهاز الموجود اسفل الجهاز ممكن ان تجد كلمة model  
  2. اكتب الموديل كاملاً على الانترنت من جهاز آخر واكتب بجانبه كلمة driver ونوع الجهاز وستجد صفحة التعريفات الخاصة بالجهاز , اختر نظام التشغيل اذا لم تجد ويندوز 10 اختر نظام ويندوز 8 أو نظام ويندوز 8.1 وابحث عن تعريف كرت الشبكة وستجد اسمه lan او اللاسلكي اسمه wifi أو wireless .
  3. يمكنك تحميل جميع التعريفات للجهاز من هذه الصفحة بالضغط على كلمة download بجانب نوع التعريف او يمكنك الاكتفاء بتعريف اللاسلكي ومن ثم تكملة باقي التعريفات من الويندوز.
  4. عند اتصالك بالانترنت من الجهاز المراد تعريف قطعه اضغط بالزر اليمين على جهاز الكمبيوتر واختر خصائص ثم اضغط على ادارة الاجهزة , من الادارة ستجد بعض القطع الغير معرفة اضغط بالزر اليمين على اي قطعة واختر update driver .
  5. يمكنك تحديث نظام التشغيل وسيقوم تلقائياً بتحديث جميع التعريفات وتعريف جهازك بالكامل, ويمكنك تحديث الويندوز بالضغط على قائمة ابدأ ثم كتابة كلمة update واحتيار check for update ثم البحث عن التحديثات وانتظر فترة تصل لساعة وسيتم تعريف جهازك بتعريفات اصلية من كرت الشاشة الى الصوت وغيرها من التعريفات الضرورية للكمبيوتر.
يوجد اسطوانات تعريف شاملة لاغلب الاجهزة يمكنك الاستعانة بها وتنزيلها وتعريف الكمبيوتر عن طريقها ولا تحتاج الى انترنت وتدعم نظام تشغيل ويندوز 10 وللاطلاع اكثر وتحميل اسطوانة التعريفات driver pack solutionاسطوانة تعريف ويندوز 10
Facebook Comments