حذف ملفات الويندوز القديمة بعد تحديث ويندوز 10, حذف windows old



عندما تقوم بترقية الويندوز الى نظام ويندوز 10 اخر اصدار فإن الملفات القديمة من الويندوز تبقى موجودة على قرص الويندوز وتكون في مجلد اسمه windows old , يقوم الويندوز بالاحتفاظ بملفات الويندوز القديمة اذا احتجت للروج لاصدار الويندوز القديم وبعد فترة يقوم الويندوز بحذف هذه الملفات .

عند الترقية من نظام ويندوز 10 الى احدث اصدار من ويندوز 10 فإنه يزيد مساحة ملفات الويندوز ونظراً للتغيرات الكبيرة في التحديثات ستجد انك كما لو انه تم تغيير نظام التشغيل بالكامل والتعامل مع التحديثات مثل نظام جديد , ومساحة النظام تتضاعف.

هل يلزم حذف ملفات الويندوز القديمة بعد ترقية النظام :

الاحتفاظ بملفات الويندوز القديمة لا يظر بالجهاز ولا بالنظام الا اذا كانت مساحة قرص الويندوز قليلة ولا تكفي للاحتفاظ بالملفات القديمة للنظام, ومع مرور الوقت سيتعامل نظام ويندوز 10 مع هذه الملفات الغير ضرورية وسيقوم بحذفها وتوفير مساحة للقرص.

ربما تحتاج للرجوع لاصدار الويندوز القديم لعدم توافق برنامج مهم للعمل او عدم التوافق مع الكمبيوتر ومواصفاته وعند الرغبة في العودة للنظام القديم تحتاج لملفات الويندوز القديمة windows old.

بالخطوات كيفية تحرير مساحة القرص من ملفات الويندوز القديمة وحذف جميع ملفات الويندوز القديمة:

  1. اضغط بالزر الايمن على قرص الويندوز واختر properties خصائص كما في الصورة
  2. اختر Disk cleanup 
  3. اضغط على زر cleanup system files وانتظر حتى يقوم بالبحث عن الملفات سيأخذ بعض الوقت
  4. عندما ينتهي من تحضير الملفات ستظهر لك قائمة ابحث فيها على previous windows installation ضع علامة صح واضغط على Ok لحذف جميع ملفات الويندوز القديمة .

بهذه الخطوات يمكنك تحرير مساحة للقرص لا تقل عن 20 قيقا حسب نوع الويندوز القديم .

عند تحديثك للنظام الحديث تأكد من تشغيل جميع برامجك عليه وكذلك تأكد من استقرار النظام لديك وعمله بدون مشاكل قبل التفكير في حذف ملفات النظام القديمة .



عن ayman2012