لماذا Windows 11 أفضل في ألعاب الكمبيوتر مقارنة بنظام Windows 10, اداء ويندوز 11 في الالعاب



عند اطلاق ويندوز 11, كان يجب اختباره على جميع البرامج والالعاب للتأكد من ادائه , وكانت تجربة المستخدمين في الالعاب سيئة وحتى ان الكثير من المستخدميين تراجع عن التطوير لويندوز 11 ورجع الى ويندوز 10, فالكثير من المستخدمين شعر بالخيبة وذلك لضعف النظام في الالعاب مقارنة في ويندوز 10 , ولكن مع تحديثات ويندوز 11 أصبح الأمر أفضل

 

 

في ويندوز 11 يوجد العديد من التقنيات الخاصة بالالعاب :

  • على وحدات تحكم Xbox تم تعيين Windows 11 لجعل الألعاب أفضل في التحكم بالذراع xbox.
  •  Game Pass نظام متكامل في ويندوز 11 ، ولكن على نظام Windows 10 يوجد العديد من الأخطاء  المتعلقة بملفات الألعاب، ومشكلة تكامل Windows Store ، وعملية إلغاء تثبيت اللعبة التي تفشل في إعادة التخزين والمساحة المتوفرة, وبالتالي استخدام Game Pass في Windows 11 خالي من مشاكل الأداء والأخطاءالموجودة فيي Windows 10.
  • تم تحسين الأداء والكفاءة في النظام 11 للالعاب من خلال وضع الالعاب في النظام فبداية النظام قبل التحديثات جيدة ولم تأخذ الوقت الذي استغرقه ويندوز 10 للوصول الى هذا الاداء فشركة مايكروسوفت استفادت من تجربتها في الاداء من نظام ويندوز 10 في وضع الالعاب , في وضع الالعاب يتم وضع اولويات للعمليات وجعل الاولوية للالعاب لتحقيق افضل استفادة من موارد الجهاز , ولكن يوجد بعض الاختلاف الطفيف في الاداء الافضل لويندوز 11.
  • التحول الى HDR التلقائي في الالعاب Auto-HDR , والتحول الى SDR  مما ينتج عنه صورة  رائعة ربما ليست بنفس جودة HDR الأصلية ، وتظهر بشكل أكبر ملحوظ لألعاب SDR. يعمل Auto-HDR على نظام التشغيل Windows 11 ويمكن تطبيقه مع الألعاب التي تستخدم DirectX 11 و DirectX 12. ولكن لن تستفيد من ألعاب DirectX 9 .
  • DirectStorage الذي يدعم سرعات التخزين الاسرع في اقراص NVME SSD وتعتبر قفزة يقدمها النظام في ويندوز 11 فستشعر بالفرق في الاداء اذا كنت تستخدم قرص عالي السرعة وتقليل الوقت في تحميل الالعاب , حيث تتيح لوحدة معالجة الرسومات تسريع النقل وإعفاء وحدة المعالجة المركزية أيضًا من بعض العمليات. والنتيجة النهائية هو الحصول على نقل بيانات أسرع بكثير في الألعاب ولكن انت بحاجة الى دعم لبعض مكونات الجهاز  لتشغيل DirectStorage.
  • نظام ويندوز 11 يدعم بشكل افضل المعالجات من الجيل الثاني Alder Lake اي الجيل الثاني عشر وتتميز هذه المعالجات بأنوية عالية الاداء والكفائة ولتحقيق أقصى قدر من الاستفادة من هذه السرعة , هذه الخاصية مفيدة للألعاب لأنه يعني أنه يسمح للالعاب بالوصول  الى كامل النوى عالية الأداء بينما تهتم النوى الفعالة بمهام اخرى في الخلفية والتطبيقات المجاورة للألعاب مثل Discord أو تطبيقات البث.

تم اصدار تحديث من شركة مايكروسوفت KB5008353 وعالج هذا التحديث المشاكل المتعلقة ب SSD وكذلك الهارد العادي وتكمن المشكلة في حدوث عمليات غير ضرورية اثناء القراءة من القرص.

وتمت معالجة المشكلة الخاصة بالكتابة على القرص وهذه المشكلة ظهررت على جميع الاقراص ( الهارد العادي و SSD و NVMe NVMe ) والاخطاء وارد حدوثها في اي نظام جديد ويتم حلها دائماً في التحديثات الخاصة بالنظام .

ويمكن للمستخدمين وخاصة gamers التحديث الى النظام 11 الذي اختلف كثيراً عن النسحة الاولى من النظام واعطى استقراراً , ولكن هذا الامر يرجع الى المستخدم نفسه.

 

اخبرنا عن تجربتك لنظام ويندوز 11 فيي التعليقات

Facebook Comments