افضل كيبورد ميكانيكال مخصص للالعاب, كيف اختار كيبورد مخصص للالعاب على الكمبيوتر



كان في السابق لكي تلعب اي لعبة كل ما تحتاجه هو كمبيوتر بمواصفات تشغل هذه اللعبة , اي مواصفات هاردوير فقط معالج ورام وكرت شاشة فقط, ولكن مع التطور الرهيب في مجال الالعاب لم يعد يقتصر لكي تشغل اي لعبة انك تحتاج فقط للمواصفات الهاردوير ولكن تحتاج لما كنا نسميها اكسسوارات في السابق اغلى من ثمن جهاز الكمبيوتر من ماوس وكيبورد وسماعات رأس وشاشة مخصصة للالعاب .

هنالك كيبورد ميكانيكال مخصص للالعاب وكيبورد عادي والفرق بينهما كبير, واي محترف في الالعاب لا يمكنه اللعب على كيبورد عادي .

العناصر الاساسية التي تحدد جودة الكيبورد وسعره:

  1. سرعة الاستجابة للكيبورد وهذا يعتمد على لوحة الكيبورد وجودتها.
  2. ان يكون الكيبورد مريح , والقصد من الراحة اللعب لساعات طويلة ولا يمكن تحديدها باللعب لبعض الدقائق ولكن التجربة تكون لفترة لعب طويلة وهذا يعتمد على طبيعة المواد المصنع منها الكيبورد وابعاد الازرار وان تكون مريحة
  3. نوع كبسة الزر خصوصاً اذا كان كيبورد ميكنيكال فهنالك اكثر من نوع للكبسة وحتى لا يختلط الامر على المستخدم اصبح لون الكبسة يحدد جودتها ولكل لون مميزاته وسعره من الكيبورد ويوجد الكبسة الزرقاء والحمراء والبنية والسوداء, اما في الكيبورد العادي الغير ميكانيكي ايضا الضغطة لها جودة ويتم معرفة جودتها من التجربة , الكيبورد الميكنيكال افضل بشكل عام ولكن ليس جميع الجيمرز يحب هذه الكيبوردات او انه يحتاج لوقت ليتعود عليها.
  4. الاختصارات في الكيبورد مهمة ويتم التعود عليها مع الوقت والبعض لا يستغني عنها, والاختصار يكون عبارة عن ازرار اضافية تقوم بعمل اوامر في اللعبة .
  5. الشكل العام للكيبورد ايضاً مهم واصبح الجيمرز يهمه الشكل للسيت آب الخاص به وشكل الكيبورد يعطي جمالاً وخصوصاً اضاءات rgb ويمكن تخصيص الاضاءة للكيبورد لتكون بشكل جميل وتخفيف وتقوية الاضاءة حسب الحاجة.

واهم عنصر يمكنه تحديد الكيبورد المراد شرائه هو المبلغ المخصص للكيبورد ولا تعتقد ان الاسعار متقاربة فبعض الكيبوردات يصل سعرها الى 300 دولار وبعضها رخيص ويؤدي اداء مقارب للكيبورد الغالي الثمن.

ومن الاشياء التي تجعلك تميل لكيبورد معين هو سمعته من خلال تجربة شخصية لبعض الستريمر او لبعض الاصدقاء لنفس الكيبورد او موديل اخر من نفس الشركة, فالبعض يميل لمنتجات شركة كروسير مهما كانت ويحب جميع منتجاتها والبعض يهتم بمنتجات كولر ماستر او لوجيتيك وهكذا.

تصنيف افضل الكيبوردات صعب ولكن حسب بعض المعايير التي يتم وضعها بعيداً عن التحيز لبعض الشركات سيتم تصنيفها في الموقع وسيتم تصنيف ايضاً بعض الموديلات الاقتصادية لاصحاب الدخل المحدود وتعطي أداء ممتاز ونحن نتكلم عن كيبورد ميكانيكال.

 

واليك افضل الكيبوردات العالمية حسب تجربة المستخدمين ولكنها غالية السعر نوعاً ما :

1- Corsair K95 RGB Platinumافضل كيبورد ميكنيكال

يعتبره الكثيرون من المستخدمين افضل كيبورد حسب تجربتهم الشخصية وحتى ان اشهر مواقع التصنيفات تعتبره الافضل فسعره متوسط واداءه عالي واليك بعض مميزاته.

اضاءو متكاملة 16.8 مليون لون لخلفية الازرار, المدخل usb , مسند المعاصم يتم تركيبه وفصله بسهولة وهو مغناطيسي , المفاتيح المستخدمة Cherry MX Speed لون بني, بالاضافة لمفاتيح اضافية للملتميديا وللتخصيص .

اذا كنت لا تريد المقارنات بين الكيبوردات وتريد كيبورد مناسب ولا تندم عليه اليك بكيبورد كروسير كي 95 خذه بدون تردد فجميع منتجات الشركة مميزة.

2- SteelSeries Apex Proكيبورد احترافي للالعاب

شركة رائعة ومنتجاتها اروع ويتم تصنيعها بعناية ومواد مكلفة ويهم الشركة الاداء ولذلك تجد اسعار منتجاتها غالية نوعاً ما , ولكن عند تجربتك لهذا الكيبورد ستعرف مدى جودته الرائعة فالكيبورد مصنع من الالمونيوم , واضاءة rgp مخصصة لكل مفتاح يمكنك التحكم فيها وفيه 5 مود يمكنك حفظ اعداداتك فيها للاضاءة والتخصيص للمفاتيح .

صوت المفاتيح ناعم وخفيف في الضغط .افضل كيبورد للالعاب

يوجد في الكيبورد شاشة oled في الطرف مميزة وهذه ما تجعل الكيبورد غالي نوعاً ما وايضا يمكن توصيل مدخل usb في الكيبورد واستغلاله بدلاً من التوصيل في الجهاز للفلاش او الماوس او اي مدخل تريد.

الكيبورد سعره حوالي 200 دولار وهو سعر مرتفع .

3- Razer Huntsman Eliteكيبورد مخصص للالعاب

استجابة سريعة للمفاتيح واضاءة مميزة وشركة مميزة ولن تجد كيبورد سريع في الاستجابة مثل هذا فسرعت استجابة الكيبورد عالية .

من المميز في هذا الكيبورد انه مريح للكتابة عليه فأغلب الكيبوردات المخصصة للالعاب صعبة للكتابة فيها والاعمال المكتبية على عكس هذا الكيبورد

مدخل الكيبورد usb

الكيبورد مزيج بين الضغطة الميكانيكية والتبديل البصري فيتم الضغط على المفتاح وتشغيله بواسطة شعاع من الضوء ينطلق عند الضغط على المفتاح فيكون استجابته اسرع استجابة فورية .

تعتبر افضل ضغطة ميكانيكية فهي خفيفة ومميزة وتجربته رائعة وبسهولة يمكنك التعود عليه فمن يريد الانتقال من كيبورد عادي الى ميكنيكال يعتبر هذا الكيبورد هو الحل الافضل .

4- Logitech G915افضل كيبورد لاسلكي للالعاب

اذا اردت كيبورد لاسلكي مخصص للالعاب فلن تجد افضل من شركة لوجتيك بإصدارها المميز المخصص للالعاب ميكنيكال لوجيتيك جي 915.

كيبورد كامل عدد الازرار كامل للكيبورد واضاءة rgp متكاملة وصوت منخفض للضغطة ويمكن شبكها عبر usb وتصبح سلكية او لاسلكية عبر البلوتوث ويوجد فيها ازرار m1 m2 m3 للتبديل بين الاوضاع المختلفة حسب رغبتك.

يمكنك تخصيص اضاءة لكل مفتاح منفرد بلون معين عن طريق برنامج لوجيتيك الرائع g hub

5- Roccat Vulcan 120 Aimoكيبورد غالي للالعاب

ماركة غير متواجدة في اسواقنا بكثرة ولكنها رائعة ومنافسة لاشهر الكيبوردات , من افضل تجارب الاستخدام للكيبورد تصميم مذهل ورائع يحتوي على الجودة والاناقة والفخامة .

عند الكتابة عليها فهي سهلة للغاية , تحس ان الشركة تعمل بإخلاص لتوفر لك افضل كيبورد تحتاجها والشركة زادت في المنافسة في السوق بإطلاق اكثر من كيبورد مميز وجميع اصداراتها مميزة ( تصميم وهندسة المانية )

شكل جذاب وانيق وراحة للمعاصم واداء فوق الرائع ومنافس قوي لافضل كيبورد على الرغم من السعر المرتفع لكنه كيبورد يستحق .

اذا كنت تريد الاطلاع على الكيبورد من موقع الشركة اضغط هنا

لو اتيحت لك الفرصة لتجربة هذا الكيبورد ستفكر في شرائه على الفور انظر للصور فقط وتمعن لادق التفاصيل في الكيبورد.كيبورد الالعاب

 

زر ميكانيكي للالعاب

 

Facebook Comments