حل مشكلة الشاشة لا تعرض في الكمبيوتر, اصلاح الكمبيوتر الذي لا يعرض



مشكلة انك عندما تشغل جهاز الكمبيوتر ولا يعرض اي شيء على شاشة الكمبيوتر برجع لسبب من عدة اسباب يجب عليك معرفتها وتجريبها لكي تخدد المشكلة ويتم حلها بسرعة وبدون اخذ جهاز الكمبيوتر الى مركز صيانة.

هذه المشلة هي الاكثر انتشاراً في اجهزة الكمبيوتر وترجع لسبب واحد وسنستعرض جميع الاسباب التي تجعل جهاز الكمبيوتر لا يعرض اي شيء على الشاشة.

اذا عرض جهاز الكمبيوتر كلام على الشاشة ولكن لم يدخل الى نظام التشغيل ويندوز فهذا يعني ان المسكلة برمجية او ان الجهاز لا يستطيع الدخول الى القرص الصلب تأكد من مقابس الهارد .

المشكلة يمكن حلها في دقائق قليلة اذا عرف السبب وكان بسيطاً

حل مشكلة شاشة الكمبيوتر لا تعرض :

  • يحب عليك اولا التأكد من وصول الكهرباء الى جهاز الكمبيوتر والشاشة .
  • تأكد من ان الشاشة تعمل بشكل سليم ولا يوجد اي عطل في الشاشة او التوصيلات , وللتأكد من ذلك افصل مقبس الشاشة الداتا , الموصل بجهاز الكمبيوتر وشغل الشاشة اذا عرضت اي شيء هذا يعني ان الشاشة سليمة ( ستعرض ان الكابل غير موصل كما في الصورة ).
  • عند تشغيلك لجهاز الكمبيوتر هل تسمع صوت المراوح وترى اضواء الليد فهذا يعني ان الكمبيوتر يصله كهرباء ونسبة احتمالية خراب مصدر الطاقة البور 50 %.
  • من الممكن ان يكون الجهاز في وضع سكون ولا يستطيع الخروج من وضع السكون وهنا يلزم فصل الكهرباء بالكامل عن الكمبيوتر ومن ثم تشغيله للخروح من وضع السكون.
  • مشكلة الرام وانها تحتاج لتنظيف هي مشكلة شائعة عندنا وبرجع ذلك الى تراكم الغبار وعدم توصيل الرام بشكل جيد ( افصل الكهرباء عن الجهاز وفك الرامات وامسحها بشكل جيد وظعها في مكانها وتأكد من تركيبها بشكل جيد ومن ثم شغل جهاز الكمبيوتر , اذا كنت تمتلك اكثر من قطعة رام جرب الجهاز بقطعة رام واحدة وجرب عليها وعندما بعمل الجهاز اشبك القطعة الاخرى.
  • ربما تحتاج لتفريغ البيوس عن طريق جمبر  cmos او فك البطارية لمدة 5 دقائق للتأكد من تفريغ الطاقة عن جهاز الكمبيوتر ومن ثم تشغيل الجهاز مرة أخرى.
  • اذا لن يعمل الجهاز فك كوابل الطاقة البور ومن وكوابل الداتا وشبكها بقوة مرة اخرى ( توصيل الكوابل الداخلية للجهاز بشكل جيد ) وجرب .
  • ربما تحتاج لفك المعالج واعادة شبكه من جدبد ولكن احذر فهو حساس وتركيبه يحتاج لمختص اذا لم تفك معالج قبل ذلك ننصحك بعدم تجربة هذه الخطوة .
  • اذا كنت تملك جهاز آخر جرب قطعه على جهازك للتأكد من سلامة القطع لديك مثل البور سبلاي وكذلك الرام ( فك قطعة وركب القطعة الاخرى وجرب )  لا تجرب اكثر من قطعة في نفس الوقت لتحديد المشكلة بالضبط .

اذا لم تنجح في حل المشكلة استعن بشخص ذو خبرة في الكمبيوتر او اعرض الجهاز على مختص صيانة لتحدبد المشكلة وحلها.

 

Facebook Comments