تحميل برامج للطلبة, برامج للتعليم المدرسي والجامعي



الكمبيوتر من اهم استخدامته في مجال العلم والمعرفة الى جانب الترفيه والتسلية, ولتحقيق اعلى استفادة للطلبة من الكمبيوتر يجب توفر جميع ما يحتاجه الطالب من برامج خدماتية للتعليم على جهاز الكمبيوتر .

اذا كان الكمبيوتر يستخدمه طالب سواء طالب مدرسة او طالب جامعة فيجب توفر برامج الاوفيس للكتابة وفتح الشرائح التعليمية كما يجب وجود برنامج لفتح ملفات pdf , وبعض البرامج الخدماتية مثل برنامج لتعديل الصور وبعض البرامج التي تحتاجها في تخصص الجامعة او برامج مطلوبة في المدرسة او في مساق معين مثل برامج البرمجة او المحاسبة او برامج تصميم والمونتاج.

خطوة بخطوة تنزيل جميع برامج الكمبيوتر التي تحتاجها:

  • اولا يجب ان يكون جهاز الكمبيوتر يلبي استخدامك للبرامج من ناحية المواصفات الداخلية للكمبيوتر والنظام فبعض الانظمة قديمة ولا يعمل عليها بعض البرامج.
  • يجب ايضا خلو الجهاز من مشاكل الويندوز والفيروسات , لمعرفة اي مضاد فايروس تختار من هنا  , لتحميل مضاد فايروس قوي وحماية جهاز الكمبيوتر اضغط هنا.
  • تحتاج لتحميل اوفيس ولا يستغني عنه اي طالب لعمل التقارير والشرح والقراءة ويمكنك تحميل اوفيس 2016 من هنا , بالاضافة الى قارئ ملفات الاكروبات pdf .
  • تحتاج لتحميل بعض البرامج الخدماتية مثل مشغل الصوت ومشغل الفيديو وبعض البرامج التي تحتاجها كأدوات مساعدة لتشغيل برامجك مثل دوت نت فريم وورك والدايرتكس والفلاش ويفضل تنزيلها بعد تنزيل الويندوز حتى لا تقع في مشكلة في تشغيل برنامج وخصوصاً البرامج التعليمية لانها تعتمد على هذه الادوات للتشغيل ولتحميل جميع هذه البرامج ستجدها في الرابط من هنا
  • يوجد بعض البرامج الخاصة بالمساقات ولا يمكن حصرها لكثرتها ووجود عدة نسخ من اي برنامج فيجب عليك معرفة اسم البرنامج بالكامل واصداره والبحث عنه في الانترنت وبفضل تنزيله من موقعه الرسمي , او يمكنك اخذه من المدرس للمادة او من احد الزملاء .

 

Facebook Comments