طريقة منع استعادة بيانات الهارد, wipe لمنع استعادة البيانات من الهارد



عند بيعك لجهاز كمبيوتر او لاب توب او هارد ديسك لا تأمن من استعادة البيانات وحتى لو لم تكن صور او فيديو لان جميع البيانات الخاصة بك تبقى ملفات خصوصية واي استعادة لها ينتهك خصوصيتك.

والفكرة من منع الاستعادة ( wipe ) للقرص بالكامل يقوم البرنامج بنسخ داتا وهمية لتدمير الملفات القديمة ويوجد عدة طرق لعمل الوايب , وكلما كان كم البيانات المنسوخة اكبر ومعقد اكثر اصبح استحالة استرجاع البيانات افضل.عمل وايب للهارد

عمل فورمات للهارد لايعني انه لا يمكن استعادة البيانات , ولكنها الخطوة الاولى لمنع الاستعادة حيث تقوم بمسح البيانات , والخطوة الثانية تكون بعمل wipe للهارد بالكامل لمنع الاستعادة في المستقبل.

منع الاستعادة تأخذ وقت للقيام بالعملية بشكل كامل ولكنها ضرورية ومفيدة لتأمين بياناتك , وربما تصل الى عدة ساعات حسب سرعة الهارد , واذا كان الهارد من نوع SSD فلن تأخذ نص ساعة على الاكثر العملية.

خطوات عمل منع استعادة للهارد بالكامل:

  1. احتفظ بنسخة للملفات المهمة على قرص خارجي او فلاش.
  2.  اعمل فورمات للبيانات وامسح جميع البيانات.
  3. اعد تجزئة الهارد يكون اسهل لعمل wipe كامل للهارد وليس كل قرص على حدة.
  4. يمكنك تنزيل برنامج عمل وايب للملفات من الرابط في الاسفل diskwipe وهو برنامج مجاني بالكامل , او عن طريق برنامج ccleaNER يوجد خيار WIPE من ادوات البرنامج واختيار القرص وعمل وايب للقرص.
  5. سيأخذ بعض الوقت البرنامج لعمل وايب كامل للقرص بالكامل انتظر ويفضل اعادة العملية اكثر من مرة للتأكد من تدمير البيانات المحذوفة بشكل كامل.

كيفية عمل وايب على برنامج diskwipe:

  1. برنامج بسيط للغاية كل ما عليك هو اختيار القرص المراد عمل وايب عليه من القائمة المكوجودة في يسار الشاشة وحتى انه يمكنك عمل وايب للفلاش او اي قرص خارجي قابل للازالة .حماية الصور من الاستعادة
  2. ثم الضغط على زر WIPE DISK كيف احمي الهارد من الاستعادة
  3. ثم اختيار مستوى تدمير البيانات المحذوفة وكلما كان اقوى يحتاج لوقت اطول لاتمام العملية , يمكنك اختيار NORMAL وهو متوسط كما في الصورة التالية.منع استعادة الصور

المعلومات التقنية للبرنامج

النسخة :   1.7

واجهة البرنامج: الانجليزية

نظام التشغيل:  Windows XP / Vista / 7 / 8 / 8 /10  32 bit & 64 bit

حجم التنزيل :  1.05 MB

نسخة البرنامج : مجانية

الشركة المطورة:  www.diskwipe.org

لتحميل برنامج  منع استعادة الملفات من الهارد اضغط هنا

 

 

Facebook Comments