كيفية اختيار اي موديل لينوفو عند شرائك لاب توب لينوفو جديد, How to choose a model Lenovo Laptop



شركة لينوفو من الشركات الرائدة في عالم اللاب توب لما قدمت في السنين الماضية من اجهزة مميزة وكفائة عالية لأجهزتها مع الحفاظ على السعر في متناول الجميع .

وعند شراء لاب توب جديد كان المشتري ينظر فقط لبعض الشركات مع غض البصر عن شركات اخرى ولكن مع التطور الهائل في عالم اللاب توب ووصول جميع الشركات لاصدار الاجهزة التي تناسب الجميع اصبحت المنافسة شديدة على اصدار موديلات مميزة , ولا ننسى شركة لينوفو التي قدمت اصدارات غاية في الروعة وحصلت على تقييمات عالية .

شركة lenovo اهتمت بالشرق الاوسط في تقديم الدعم الفني وضخ اجهزتها الرائعة عبر وكالاتها في الدول العربية ومن أهمها مصر والامارات والسعودية .lenovoمودبلات

اذا نويت اقتناء لاب توب من نوع لينوفو جديد سنقدم لك في هذه المقالة الفرق بين موديلات اللينوفو وما الموديل المناسب بالنسبة لك ولعملك على جهاز اللاب توب.

قبل اختيار نوع اللاب توب المطلوب ننصحك بقراءة النصائح المهمة في اختيار اللاب توب :

  1. يجب عليك تحديد عمل جهاز الاب توب المطلوب لتسهل على نفسك اختيار الموديل المطلوب اذا كان الغرض من الجهاز للالعاب أو معالجة النصوص
  2. حدد سقف السعر الذي تريد دفعه في جهاز اللاب توب حسب امكانياتك المتاحة .
  3. حدد حجم الشاشة المناسبة لعملك والمريحة لك مثلاً اذا كنت تريد جهاز خفيف الوزن أو لا يهمك الوزن المهم الحجم كبير للشاشة .
  4. حدد المواصفات المطلوبة لعملك اذا كنت تريد معالج احترافي أو سعة تخزينية كبيرة أو حجم رام كبير.

 تقسيم اجهزة المحمول لينوفو حسب الموديل أو حسب الفئة :لينوفو

يوجد ثلاث علامات تجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمول في شركة لينوفو :

  1. ThinkPad لينوفو ثينك باد وضعت التركيز على الأداء أكثر من المظهر والتصميم. هناك نماذج عديدة ومختلفة من ثينك باد. وقد صممت بعض النماذج لتكون أقل تكلفة مع المحافظة على قوة الجهاز بما يكفي لتشغيل تطبيقات الأعمال الشائعة وليس أكثر، والبعض الآخر هي قوية مثل معظم أجهزة الكمبيوتر المكتبية. ,ويوجد موديل ( ثينك باد  X ) الذي يجمع بين جهاز اللاب توب والجهاز اللوحي حيث تعمل الشاشة باللمس، ويوجد موديل ( ثينك باد W والذي يحتوي على شاشة اضافية قابلة للسحب.

    لرؤية المزيد حول اصدار  ThinkPad اضغط هنا

  2. IdeaPad تم تصميم هذا الموديل الرائع من لينوفو حيث اهتم المطورون بالشكل العام للجهاز , الجهاز من ناحية الاداء ممتاز ولكن لم يتم تصميم الجهاز ليكون جهازاً احترافياً حيث ان المعالج الموجود في الجهاز ليس الاقوى عند مقارنته بجهاز ثينك باد , طراز ايديا باد يمكن ان يكون بشاشة لمس

    لرؤية المزيد حول اصدار IdeaPad اضغط هنا

  3. Essential Series طراز G صمم لمستخدمي الأعمال وللاستخدام المنزلي . وقد صممت سلسلة G ليتحمل تركيب كرت شاشة اي بطاقات الرسومات نفيديا أو ATI التي تجعل الجهاز كجهاز العاب . وهو الموديل الاكثر شيوعاً من غيره من الموديلات نظراً لانخفاظ سعره وملائمته للمستخدمين العاديين وامكانية تشغيله للالعاب .

lenovo موديلات لينوفو

 

Facebook Comments