كيفية التمييز بين كاميرات الهواتف واختيار هاتف بكاميرا احترافية , كيف تعرف مميزات الكاميرا



كيف تختار هاتف ذكي كاميرته احترافية والتمييز بين كاميرات الهواتف الذكية:

  • جميع الهواتف الذكية في وقتنا الحالي كاميراتها ليست سيئة وتعطي صورة واضحة ولكن الخبير في التصوير والصور يفرق بين جودة الصور الملتقطة .iphone-7-iphone-7-plus
*  *  *   شركات الهواتف الذكية عند انتاجها لهاتف جديد تضع في عين الاعتبار مميزات الكاميرا للهاتف من اولوياتها وكل جهاز جديد يكون به مميزات للكاميرا جديدة .

 

الاهتمام بكاميرا السيلفي:

واصبح الاهتمام بالكاميرا الامامية ضروري ومطلوب ( كاميرا السيلفي ) وبعض الهواتف كاميرا السيلفي 8 ميقا بكسل, واصبح الهاتف يجب يمتلك كاميرا امامية صورتها  ممتازة واصبح الاهتمام بكاميرا السيفي كثير هذه الايام والكثير من التطبيقات تعتمد على الكاميرا الامامية

كاميرا السيلفي

كما ان الكاميرات مزدوجة العدسة اصبحت في الكثير من الهواتف وهي مفيدة لانها تعطي زاوية واسعة اضافية للصور ومميزات كثيرة

 

والتصوير تحت الماء اصبح من اهتمام الشركات المصنعة فاطلقت هواتف تصور تحت الماء وكانت شركة سوني من اوائل تلك الشركات .

 

التصوير تحت الماء

واصبح الاهتمام ايضاً بالتقاط الفيديو عالي الدقة 4k .

 

وكما ان شركة قوقل اضافت ميزة جديدة في هاتف Google Pixel وهي التقاط عدة صور متسلسلة قصيرة وجمع هذه النتائج في صورة واحدة  .

 

وفي هاتف ال جي جي 6 يوجد اجهزة استشعار مزدوجة وعدسات مزدوجة تدمج النتائج لتعطيك صورة رائعة.

 

معالج الصور في الهواتف:

واصبح التركيز ايضاً في الهواتف على الشق البرمجي فيتم معالجة الصور باستعمال برمجيات قبل استخراج الصور وما يساعد تلك الاجهزة هو مواصفاتها الجبارة حيث تلتقط الصورة ويتم معالجتها واظهار الصورة المعدلة.

 

واذا اردت اختيار هاتف ستجد منافسة قوية بين الشركات في جودة الصور وستجد شركة تتغلب على الاخرى في جانب في الكاميرا والشركة الاخرى تتغلب عليها في جوانب اخرى .

لكل شخص ذوف مختلف في الاختيار:

ويجب ان تعرف ان كاميرا الهاتف الافضل عند شخص لا تكون الافضل عند شخص اخر , فإختر هاتف كاميرته تلبي احتياجك واهتمامك .

 

ميزانية متوسطة لشراء هاتف بكاميرا رائعة:

ولكن اذا اردت شراء هاتف جديد وميزانيتك متوسطة وقتها ستأخذ المزيد من الوقت لاختيار هاتف والتركيز على جودة الكاميرا فيه , وقتها ابحث ظروف الاضاءة عند التصوير لانها تفرق بين جودة الكاميرا ( عند انخفاظ الاضاءة مثلا في الليل كاميرا الهاتف الذي يعطي صورة جيدة في اضاءة قليلة يتفوق على كايرا الهواتف الاخرى ) , وتكون مزعجة الصور التي به ( تغبيش بسبب ضعف الاضاءة ). وهواتف كثيرة كاميرتها قوية ولكن في الاضاءة الضعيفة جودة الصورة سيئة للغاية وهواتف متوسطة الامكانيات تعطي صورة ممتازة في ضوء خافت مثل فئة هواتف G من سامسونج مثل G7 2016 .LG-G5-vs-Galaxy-S7-vs-HTC-10-vs-Xperia-Z5-Best-Camera-Phone-Comparison-PH5

 ما الفرق بين كاميرا الهواتف الذكية والكاميرات الاحترافية الرقمية:

  • الفرق بينها ان الهواتف الذكية عند الصناعة تستخدم عدسات صغيرة ومستشعرات صغيرة مقارنة بالكاميرات المستقلة التي تستخدم عدسات كبيرة ومستشعرات قوية , ولا يمكن المقارنة بين جودة صور الهواتف مقارنة بالكاميرات الاحترافية فهي اسوء بكثير .
  • ولكن الهواتف ستعتمد على الشق البرمجي فهي تعتمد على المعالجة لبيانات الصور باستخدام محركات الرسوم ومعالج الهتاف لتعوض الشق المادي التقني الغير موجود في الهواتف ولولا تلك المعالجة ستكون الصور سيئة للغاية مقارنة بالكاميرات التي لا تحتاج لمعالجة للصور.
  • وصور التي تم التقاطها بالهاتف الذكي تكون غير واقعية مشبعة واغلب الناس لا تهتم بمقارنة الصورة الملتقطة بالواقع وتفضل ان يتم التعديل على الصور وتحب المبالغة في التعديل على الصور حتى لو كانت الالوان غير حقيقية مثل الواقع والبعض يصور عن طريق تطبيقات على الهاتف تعطي فلاتر على الصور الملتقطة وتغير من واقعية الصور وتكون اجمل بالوانها الزاهية واللامعة.

كيف اختار هاتف ذكي بكاميرا رائعة:

وعند اختيار كاميرا هاتف تحتاج الى ذوق عند الاختيار ويمكنك الاختيار من خلال استعراض صور تم التقاطها بعدة هواتف مختلفة واختيار ما يناسبك من هذه الكاميرات واليكم اشهر هذه المواقع التي تعطيك صور تم التقاطها بهذه الهواتف وتستعرض جميع الصور .

  • موقع دكسو مارك ( ابحث في الموقع على نوع الهاتف وستجد نتائج للصور المصورة بهذا الهاتف ) للدخول للموقع اضغط هنا
  • موقع فيلكر الافضل في الصور , كل ما عليك هو البحث في مربع البحث عن اسم الهاتف وسيظهر لك صور تم التقاطها بهذا الهاتف للدخول للموقع والبحص اضغط هنا
  • يمكنك ايضاً البحث في قوقل عن اسم الهاتف واكتر بجانبها Photos taken by phone وابحث في الصور مثلا ( Photos taken by phone s5 ).

لكثرة اهتمام الناس بالكاميرات بعض الشركات انتجت اصدارات من الهواتف اهم مميزات هذه الهواتف هي الكاميرا ووضعت الكاميرا قبل مواصفات الهاتف كما فعلت شركة سامسونج في اصدار zoom.

 


 

Facebook Comments