اسباب تلف بطارية الهاتف, المحافظة على بطارية الهاتف



بطارية الهواتف الذكية الحديثة جميعها من بطاريات الليثيوم وتعتبر افضل انواع البطاريات واحسنها بالنسبة لعمل الهواتف وطبيعة شحنها وتفريغها واستخدامها .

ولكن مع الاستعمال السيء او وجود عيب يجعل البطارية معرضة للتلف والخراب ويجب عليك الاخذ بالاسباب للمحافظة على بطارية الهاتف وخصوصاً ان الهواتف الحديثة ببطارية داخلية لا يمكن نزعها وعند استبدالها لن يرجع الهاتف كما كان.

بعض الهواتف اكثر عرضة لخراب البطارية من غيرها وبعضها يوجد به عيب مصنعي يجعل البطارية تخرب وربما تنفجر كما حدث في هواتف نوت 7 التي تم سحبها بالكامل من السوق لمشكلة في البطارية يودي لانفجارها.

في هذه المقالة سنتحدث عن اسباب تجعل بطارية الهاتف تعطل:

  1. الشحن السريع , من اسباب تعطل البطارية الشحن اسرع من تحمل البطارية وكل هاتف له حد اقصى للشحن , فبعض الهواتف لا يتحمل سرعة شحن اكثر من 1 امبير وبعضها 2 امبير وبعض الهواتف يدعم خاصية الشحن السريع بشاحن خاص.
  2. الشحن عن طريق usb الموجود من اي جهاز غير مخصص للشحن , او عن طريق شاحن السيارة والمشكلة تكمن في ان الشاحن لا يتوقف عن تدفق التيار بعد انتهاء الشحن فتخرب البطارية وتنتفخ.
  3. التفريغ السريع للبطارية بإستمرار مثل تشغيل الالعاب على الهاتف لساعات يجعل الجهاز يسخن والبطارية تنفذ بسرعة ومع الوقت تنقص كفائة البطارية وربما تتعرض للتلف , يمكنك استخدام التطبيقات والالعاب التي تستهلك البطارية ولكن لوقت اقل للحفاظ على الجهاز والبطارية.
  4. الحرارة تجعل البطارية تفقد كفائتها وربما تتعطل مثل وضع الهاتف تحت المخدة او في مكان سيء التهوية او في الشمس فإن الحرارة العالية تقلل من عمر البطارية.
  5. استعمال شواحن تجارية سيئة , مع العلم انه يوجد شواحن تجارية ولكن ممتازة في الشحن اختر شاحن جيد وان لم تتعرف على نوع جيد من الشواحن اشتري احن اصلي ذو علامة تجارية.
  6. تشغيل العديد من التطبيقات وتطبيقات في الخلفية طوال الوقت وهذا يحمل على المعالج ويمكنك التخفيف عن المعالج والسحب من البطارية بإيقاف جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية .

هذه بعض النصائح للمحافظة على بطارية الهاتف الجوال من التلف او نقص عمر البطارية .