ايهما اختار نظام ويندوز فون او اندرويد, اريد شراء تابلت او هاتف



عندما تريد اختيار جهاز تابلت او هاتف وتريد تحديد نظام التشغيل على الهاتف يجب عليك معرفة مميزات انظمة التشغيل ومعرفة نظام التشغيل المناسب لاستخدامك , ومعرفة مميزات وعيوب انظمة التشغيل المختلفة .AppleVSWin211

سنتعرف في هذه المقالة على الفرق بين انظمة التشغيل ويندوز فون ونظام التشغيل اندرويد ومعرفة مميزاتها والمناسب لك عند شراء تابلت او هاتف محمول او جهاز tv box.

كمستخدم عادي تريد نظام تشغيل سهل الاستخدام بعيداً عن التعقيد ويحافظ على عمر البطارية ويمكن الوصول الى جميع ادواته بسهولة والتعرف على خصائصه والتحكم في اعداداته بسهولة , ويعتبر نظام ويندوز فون ونظام اندرويد افضل نظامين بهما هذه الخصائص.

سنتعرف على اهم خصائص ويندوز فون وتفوقه على انظمة التشغيل المختلفة وهل يلبي احتياجك:

  1. نظام ويندوز فون يعتبر اقوى نظام تشغيل فهو من انتاج شركة مايكروسوفت العملاقة ويتميز بالثبات والقوة ولا يستهلك الرام للنظام على عكس غيره من انظمة التشغيل المختلفة .
  2. نظام ويندوز يتميز بتعدد مستخدميه فيمكن عمل اكثر من مستخدم للجهاز الواحد وهذه الخاصية غير متوفره في اغلب انظمة التشغيل المختلفة , والجدير بالذكر ان الاجهزة اللوحية والهواتف الذكية هي ملك لشخص واحد ولكن ربما يضطر الشخص للمحافظة على خصوصيته بعمل مستخدم اخر للاشخاص الذين يمسكون الهاتف او التابلت, للمحافظة على الخصوصية.
  3. تشفير بياناتك في حال ضياع الجهاز فنظام التشغيل ويندوز فون به افضل نظام تشفير يجعل من البيانات ليس لها اهمية عن ضياع الجهاز فيقوم بتشفير جميع بيانات الهاتف باستخدام اداة Bitlocker الموجودة في ويندوز .
  4. ربطه بادوات الادخال مثل الكيبورد والماوس لانه يعتمد في الاساس عليه ولن تستطيع انظمة التشغيل مجاراة شركة مايكروسوفت في التحكم بالنظام عن طريق الكيبورد والماوس وكذلك استخدام شاشات عرض اضافية للجهاز.
  5. ربط الجهاز بوحدة تخزين خارجي بكل سهولة ويمكن ربط وحدات تخزين كبيرة ( اقراص صلبة ) قد تصل مساحة التخزين فيها الى 1000 قيقا واحد تيرا .
  6. يتميز نظام ويندوز فون بأنه يستطيع تشغيل الالعاب القوية وجميع التطبيقات بمواصفات نفسها  على الانظمة الاخرى ويتميز بتشغيل التطبيقات باداء عالي بدون تقطيع او اي مشاكل تذكر.

اهم خصائص اندرويد على غيره من انظمة التشغيل الاخرى:

  1. نظام يحتوي على حماية قوية وخصوصاً بعد اندرويد 6 مارشيملو .
  2. يوجد اجهزة تعمل بنظام اندرويد تكون رخيصة الثمن , ويوجد اجهزة غالية الثمن ولكن يمكن لاي شخص امتلاك هاتف بنظام اندرويد.
  3. اجهزة اندرويد تأتي بدقة اعلى من دقة هواتف ويندوز فون فتأتي بدقة كود اتش دي Quad HD.
  4. اجهزة الاندرويد شكلها رائع ومميزة واصدارات مختلفة ومنها ما هو نحيف ومنها ما يحتوي على بطارية احترافية بسعة كبيرة واحجام مختلفة للاجهزة اللوحية.
  5. نظام اندرويد يتحدث باستمرار بشكل بسهولة وبشكل مجانيولكن نظام ابل يعتبر اقوى في مجال التحديثات ويتبعه نظام ويندوز فون واخيراً اندرويد.
  6. متجر اندرويد يعتبر من افضل المتاجر من حيث كثرة التطبيقات وتحديثها وسهولة التعامل مع المتجر.
  7. واجهة نظام الاندرويد محببة لدى الجميع لسهولة التعامل معها وسهولة استخدامها وشكلها الجذاب والخفيف التحميل .

tumblr_m6yl1nlYMR1qhxx40

ولكل نظام تشغيل مزاياه التي تتناسب مع احتياجاتك فيمكنك اختيار ما يناسبك من مزايا نظام التشغيل .

والصراع بين انظمة التشغيل يبقى قائماً والمستخدم هو المستفيد حيث سيحصل على مميزات اضافية لانظمة التشغيل لان كل شركة تريد ان تكون الشركة الرائدة .

Facebook Comments