بالخطوات كيفية عمل بوت من الفلاش, عمل بوت من usb



قبل عدة سنوات كان الاعتماد في تنزيل النظام ( الويندوز او اي نظام آخر ) يعتمد على محرك الاقراص cd , ولكن مع تطور التكنولوجيا اصبحت اقراص cd & DVD ليس لها قيمة وحتى ان الشركات الكبيرة استغنت عنها فسرعة نقل البيانات منها بطيئة ومشاكلها كثيرة .

اصبح الاعتماد على الاقراص المحمولة التي تعمل بنظام usb , ففي نقل البيانات نعتمد على اقراص usb الفلاشات او الهاردات وفي تنزيل الويندوز .

وحتى انه يمكنك وضع نظام تشغيل على قرص USB والاقلاع منه .

اولا اذا كنت تريد وضع نظام تشغيل للتسطيب على الفلاش فيمكنك عمل ذلك عن طريق برنامج refus , ويمكنك تحميل البرنامج من هنا

بالخطوات باللغة العربية كيفية عمل بوت من usb:

  1. اولا يجب عليك توصيل الفلاش او الجهاز usb بالكمبيوتر قبل بدء تشغيل الكمبيوتر, ومن ثم تشغيل الكمبيوتر بالضفط على زر البور.
  2. الامر يتعلق بالبيوس وكل نوع مذر بورد لها bios خاص بها ويمكنك تعديل خيار البوت والدخول الى usb من البوت الموجودة في bios دون الدخول الى اعدادات البيوس , وذلك بالضغط على مفتاح اختيار البوت في الجهاز
  3. كل جهاز له زر مخصص للدخول الى البوت في bios فمثلاً اجهزة hp تعتمد على f9 لعمل بوت من usb, واجهزة dell لاختيار القرص المراد عمل بوت منه بالضغط على f12 من لوحة المفاتيج, واغلب الاجهزة عمل البوت يكون من مفتاح f8 الى مفتاح f12.
  4. في بعض اجهزة اللاب توب مفاتيح F تكون غير مفعلة ويلزم تفعيلها بالضغط على مفتاح Fnالموجود في اسفل الكيبورد والضغط على F9 او f10 أو f11 أو f12 المطلوب.
  5. يوجد نوعين من البوت usb العادي Legacy والبوت الحديث uefi, ويجب مراعاة النظام الموجود لديك على الجهاز وعلى الفلاش المراد التحميل منه وبرنامج refus يحرق الويندوز بالنظامين 
Facebook Comments