الهاتف يشحن بطيئ, بالخطوات كيف اجعل الهاتف يشحن بشكل اسرع



من مميزات الهواتف الحديثة سرعة الشحن واصبح موضوع مدة الشحن للهاتف مهماً, فالهواتف الحديثة سعة البطارية كبيرة فبعض الهواتف سعة بطاريتها 4000 ملي امبير وشاحن 1.5 امبير يحتاج من ساعتين الى 3 ساعات لشحن الهاتف بالكامل فكيف لو كانت هنالك مشكلة في الشحن .

خاصية fast charge الشحن السريع متوفرة في العديد من الهواتف الذكية الحديثة وهي خاصية اكثر من رائعة حيث تمكنك من شحن الهاتف بسرعة فيمكنك شحن 50% من الهاتف في نصف ساعة , ولكن تأكد من دعم هاتفك للشحن السريع .

معدل شحن الهاتف يتراوح من ساعة ونصف الى 3 ساعات في اعلى تقدير ويمكنك حسابها بنفسك فمثلاً بطارية هاتفك 3000 ملي امبير والشاحن 1.5 امبير يعني 1500 ملي امبير فإنه يحتاج لساعتين لشحن الهاتف بالكامل , واذا اخذ الهاتف وقت اطول فيوجد مشكلة يجب جلها.

يفضل ان لا تحل مشكلة سرعة الشحن بشراء شاحن امبير عالي فكل هاتف يتحمل امبير معين , افضل شحن للهاتف على الشاحن الذي تم شرائه مع الهاتف الاصلي وليس التجاري .

بمكنك التأكد من قوة الامبير للهاتف من الانترنت فبعض الناس يشتري شاحن 3 امبير وتكون بطارية هاتفه 2000 ملي امبير ويشحن الهاتف بسرعة ولكن البطارية لا تصمد وتخرب بسرعة بسبب الشحن الخاطيء.

ما المشاكل التي تجعل الهاتف يشحن ببطء:

  • توع الشاحن , تجاري رديء ويكون مكتوب عليه 2 امبير ولا يشحن 1 امبير, يفضل شاحن اصلي وخاصة الشاحن الذي يأتي مع الهاتف, اقتني شاحن اصلي مناسب لشحن جوالك ماركة معروفة .
  • وصلة الشاحن ( وصلة usb ) التي تصل بين الشاحن والهاتف , ممكن ان سكون بها عطل في التوصيل وللتأكد جرب وصلة اخرى اصلية , الوصلات التجارية اغلبها بطيئة وبها مشاكل , احرص على اقتناء وصلة اصلية .
  • مشكلة في مدخل الشاحن مثل اوساخ في المدخل ويمكنك تنظيفها ولكن بعد اغلاق الجهاز وكن حذر اثناء التظيف حتى لا تكسر المدخل , انظر المقالة للاطلاع اكثر .
  • مشكلة في مدخل الشحن الموجود في الهاتف ويمكنك التأكد من الرؤوس النحاسية موصلة بشكل جيد ورفعها بإبرة لتكون موصلة عند وضع مقبس الشاحن.
  • من الممكن ان تكون المشكلة سببها البطارية ويمكنك التأكد من سلامة البطارية عن طريق بعض التطبيقات وان البطارية غير منتفخة ويجب العلم ان البطاريات بعد سنتين من الاستخدام تقل كفائتها .
  • مشكلة في تحديث نظام التشغيل , بعد تحديث نظام التشغيل ممكن ان تصبح البطارية لا تصمد وقت اطول ويحتاج الهاتف وقت طويل لشحنها, ويفضل وقتها الرجوع للنظام الاقدم لحل المشكلة.
  •  خراب في مدخل الشحن USB port او دائرة الشحن وقتها يجب اخذ جهازك لمركز صيانة لحل المشكلة .