زيادة مساحة الهاتف الاندرويد بدون برامج, تحرير المساحة المستخدمة للهاتف



الهواتف المحمولة الحديثة بها مساحة تخزينية كبيرة مقارنة بالسابق ولكن تبقى المساحة عنصر هام في الهاتف وعند شرائك لهاتف بمساحة كبيرة ستجد فرق كبير في السعر مقارنة بسعر الهاتف ذو المساحة الصغيرة .

ويمكنك حل مشكلة المساحة الحرة في الهاتف بشراء ذاكرة خارجية , وللذاكرة الخارجية بعض العيوب عن الذاكرة الداخلية.

عيوب الذاكرة الخارجية الميموري:

  • لا يمكن استعمالها مثل الذاكرة الداخلية في النظام والتطبيقات .
  • سرعتها ضعيفة مقارنة بالذاكرة الداخلية , ويوجد بعض الذواكر ذات السرعة العالية ولكن سعرها غالي.
  • بعض الهواتف لا تدعم الذاكرة الخارجية , او تجد مدخل الذاكرة يمكن الاستفادة منه بوضع شريحة اتصال ثانية.

نظام الاندرويد يأخذ مساحة تخزينية من 3 قيقا الى 6 قيقا مساحة خاصة بالنظام , فلا يفضل شراء هاتف بمساحة داخلية 8 قيقا لان النظام سيأخذ الحجم الكبير من الذاكرة وستواجه مشاكل كثيرة بسبب صغر حجم المساحة الفارغة , فيفضل مساحة لا تقل عن 16 قيقا , والمساحة المناسبة 32 قيقا او اكبر ليبقى هاتفك ينعم بمساحة فارغة لفترة زمنية اطول.

كيفية تحرير مساحة الهاتف وتكبير المساحة الحرة للهاتف :

  1. يوجد في نظام الاندرويد خاصية توفير المساحة من الاعدادات , ثم الذهاب الى التخزين وستجد خيار تحرير المساحة سيأخذ الهاتف بعض الوقت للبحث عن الملفات المؤقتة الغير ضرورية التي تستغل مساحة الجهاز ومن ثم يمكنك تنظيف الجهاز وتحرير مساحة اكبر.
  2. يمكنك ايضاً الدخول الى التطبيقات من الاعدادات ومعرفة التطبيقات التي تحتل مساحة كبيرة من ذاكرة الجهاز ويمكنك حذف البيانات المؤقتة لهذه التطبيقات وستجد بعضها يأخذ مساحة تخزينية اكثر من 500 ميقا .
  3. يمكنك البحث في التطبيقات  على التطبيقات الغير ضرورية والتي لا تسخدمها ويمكنك الاستغناء عنها وتوفير مساحة اكبر وحتى انها تزيد من سرعة الهاتف.
  4.  يمكنك نقل بعض ملفات التطبيقات على الذاكرة الخارجية وستتوفر مساحة تخزينة اكبر على الذاكرة الداخلية.
  5. اخر خطوة يمكنك استغلال الذاكرة الخارجية اذا كانت مركبة على هاتفك للصور والفيديو وحتى الملفات المحملة من الانترنت وجعل الذاكرة الخارجية هي الافتراضية لهذه التطبيقات .
يوجد بعض البرامج المساعدة التي توفر عليك الدخول الى الاعدادات بضغطة واحدة يقوم بتحرير المساحة من ذاكرة الهاتف وهذه التطبيقات كثيرة , ويمكنك الدخول الى متجر قوقل بلي والبحث عن تطبيقات clean 

 

Facebook Comments