شراء لاب توب للالعاب, كيفية اختيار لاب توب للالعاب



كيف اختار لاب توب مناسب للالعاب هذا السؤال محير ولكن اذا تم تبسيط الامور لديك يمكنك تحديد الجهاز المناسب لك .

يمكنك اختيار لاب توب مناسب لالعاب اذا حددت :

  • المبلغ الذي رصدته لشراء لاب توب للالعاب, حسب امكانياتك المادية.
  • الالعاب الذي تنوي لعبها على جهاز اللاب توب.
وكل انسان يطمح بشراء افضل جهاز في العالم ولكن المادة تحكم الانسان فيوجد اجهزة لاب توب جبارة سعرها يزيد على 5000 دولار وهي مناسبة لجميع الالعاب ولكن ليس بمقدورنا شراء هذا الجهاز , ولكن تتراوح اجهزة اللاب توب التي يمكننا تشغيل الالعاب عليها من 500 دولار الى 1000 دولار.

اجهزة اللاب توب المخصصة للالعاب سعرها يتراوح ما بين 900 دولار الى 2000 دولار , ولكن هذا لا يعني ان الاجهزة التي اقل من هذا السعر لا يمكنها تشغيل الالعاب , ولكنها غير مخصصة للالعاب ذات الجرافيك العالي.

كما يجب تحديد طبيعة الالعاب التي تريد تشغيلها على اللاب توب فربما تكون العاب خفيفة ويمكنك تشغيلها على اي لاب توب يحتوي على كرت شاشة خارجي وتوفر على نفسك اهدار المال.

لذلك يجب تحديد الالعاب ومعرفة المواصفات المطلوبة لكل لعبة لتشغيلها على الجهاز ويجب ان تعرف المطلوب من المعالج والرام وكرت الشاشة , ولمعرفة اي لعبة ماذا تريد مواصفات لتشغيلها ادخل الى هذه المقالة من هنا 

يجب عليك ايضا التعرف على الشركات المصنعة لاجهزة اللاب توب وموديلتها وقوة كل موديل , ولكل شركة سعر خاص بنفس المواصفات فيمكنك اختيار لاب توب بمواصفات عالية وتوفر على نفسك اكثر من 100 دولار عن شركة اخرى .

نصيحة : اذا كنت تريد لاب توب للالعاب فلا تنظر الى وزن الجهاز وشكله لان الجهاز الخفيف النحيف غير مناسب للالعاب والناحية الجمالية لجهاز اللاب توب تزيد عليك سعر الجهاز بدون اي زيادة في اداء الجهاز.

نصيحة 2 : اجهزة الديسك توب اقوى وافضل اداء في تشغيل الالعاب وتتحمل تشغيل اللالعاب لساعات اطول ولكن يضطر البعض لشراء لاب توب لوجود بطارية وسهولة تنقل الجهاز لاي مكان.

المواصفات التي يجب عليك الاطلاع عليها قبل شراء اللاب توب :

  1. المعالج , ويجب عليك معرفة فئة المعالج وتردد المعالج , ويمكنك اختيار معالج من فئة اقل ولكن بأداء عالي , وانتبه بعض المعالجات غير مخصصة للالعاب مثل فئة U.
  2. الرام , موضوع الرام سهل لانه يمكنك زيادة حجمها في اي وقت واغلب الالعاب حتى الثقيلة تعمل على رام 8 قيقا , واذا كنت تنوي تشغيل العاب عالية انتبه الى باس الرام ( التردد للرام ) .
  3. كرت الشاشة وهو اهم جزئية لانه هو العنصر الاساسي لتشغيل الالعاب, ويجب عليك اختيار لاب توب به كرت شاشة يمكنك من تشغيل الالعاب التي تريدها , ويوجد كروت شاشة قوية ولكنها غير مصممة للالعاب , للعلم فئة GTX مصممة للالعاب ولكن اي جهاز عليه كرت شاشة GTX لا يقل سعره عن 900 دولار .
  4. فئة الجهاز وقوته , يوجد بعض الفئات من اجهزة اللاب توب ضعيفة وغير مصممة للالعاب فإختر لاب توب من فئة تتحمل ضغط العمل على الجهاز , وعندما تستخدم اللاب توب للالعاب يجب الانتباه الى تبريد اللاب توب ويفضل وضع مروحة اسفل اللاب توب للتبريد على اللاب توب.
  5. شاشة اللاب توب , اذا كنت تريد اداء افضل ابحث عن لاب توب بدقة عالية مثلاً Full HD 1920*1080 ويوجد اجهزة بدقة اعلى من فل اتش دي.
  6. هارد اس اس دي وهو هارد سريع ولكن اذا كنت تريد توفير بعض المال فلا تكلف نفسك في لاب توب به هارد SSD ويمكنك شراءه في اي وقت لاحق.
اذا كنت تريد اللعب على لاب توب يفضل الاستعانة بشاشة خارجية لان شاشة اللاب توب صغيرة , وايضاً ماوس مخصص للالعاب سلكي لانه افضل للالعاب, وكيبورد خارجي لان اغلب كيبورد اللاب توب غير مخصص للالعاب.

 

Facebook Comments