خطوات عمل نسخة احتياطية كاملة من ويندوز 10 Full Backup of Windows



نظام ويندوز معرض للاخطاء والتعطل في اي وقت واذا كان لديك ملفات هامة على النظام وبرامج مدفوعة وحسابات وتريد عمل نسخة كاملة من النظام بالبرامج بالملفات وكل محتويت الويندوز خوفاً من الضياع في حال تعطل نظام التشغيل ويندوز 10 , ففي هذه المقالة سنتعلم كيفية عمل نسخة كاملة من الويندوز 10 على فلاش خارجي او قرص خارجي او داخلي نسخة باك آب Backup.

أخذ نسخة احتياطية من الويندوز هو أمر مطلوب لجهاز الكمبيوتر الذي يستخدم في العمل او الدراسة وخصوصاً ان نظام ويندوز معرض للانهيار في اي وقت ولا يوجد أمان عليه بسبب وجود الفيروسات او الاخطاء او حتى تعطل القرص الصلب مثلاً.


Full Backup of Windows 10:

هو اخذ نسخة كاملة من النظام والبرامج والمستندات والفيديو والصوتيات والصور وجميع الملفات الموجودة على قرص الويندوز نسخة كاملة احتياطية يمكنك في اي وقت استعادتها .

بالخطوات كيفية عمل نسخة احتياطية كاملة لويندوز 10:

  1. اذهب الى اعدادات الويندوز بالضغط على زر ابدأ ثم كتابة control pamal وإختيارها من القائمة كما في الصورة التالية

2. من قائمة الاعدادات اضغط على file history كما في الصورة

3. في اسفل الصفحة على اليسار ستجد system image packup اضغط عليها كما في الصورة.

4. ضع الفلاش او القرص الخارجي في جهاز الكمبيوتر الذي تريد عمل نسخة احتياطية من ويندوز 10 عليه او يمكنك عمل النسخة على قرص داخلي

5. اضغط على set up backup .

6. حدد القرص المراد عمل النسخة الاحتياطية عليه ويفضل قرص او فلاش خارجي USB , اختر القرص ويجب توفر مساحة كافية لعمل النسخة عليه اكبر من حجم الويندوز , كما في الصورة .

7. اختر القرص الذي تريد عمل النسخة الاحتياطية منه وهو قرص الويندوز c: system بالاضافة الى قرص يتم تضمينه لانه مهم للنظام اسمه system reserved

8. اضغط على Start backup لبدء عمل نسخة احتياطية من ويندوز 10 , انتظر بعض الوقت ربما تأخذ ساعة حسب سرعة القرص الخارجي لديك وسرعة الجهاز.

وبعد عمل نسخة كاملة من النظام 10 لن تقلق على ملفاتك ونظامك وبرامجك فيمكنك استعادة النسخة في اي وقت وارجاع الويندوز كما كان بدون اي مشاكل او اخطاء .

Facebook Comments