كيفية اختيار وشراء لاب توب للالعاب بسعر مناسب



اذا كنت تود شراء جهاز كمبيوتر بمواصفات رائعة تنفع للالعاب وبسعر مناسب رخيص مثلاً بسعر اقل من 500 دولار واحترت بين عدة اجهزة .

اذا كانت ميزانيتك لشراء لاب توب 1000 دولار فستجد طلبك اما اذا كنت لا تمتلك المبلغ المناسب لشراء جهاز جبار فستحتار في اي جهاز تود شرائه وسنساعدك في هذه المقالة لاختيار الجهاز الافضل والمناسب .اختيار لاب توب

عليك معرفة معايير التي تضعها الشركات لوضع سعر جهاز الكمبيوتر :

  • موديل الجهاز : يوجد موديلات من اجهزة الكمبيوتر جبارة وسعرها غالي واذا كنت لا تمتلك المبلغ المناسب يمكنك شراء جهاز موديله رخيص وادائه يناسبك ويختلف الموديل الغالي عن الرخيص في انه يكون احترافي ويتحمل ضغط العمل.
  • شكل الجهاز: تنتج الشركات بعض الاجهزة التي تهتم بالشكل وخامة الجهاز ولهذه الاجهزة زبائنها من مستخدمي التصفح فقط ويكون سعرها غالي ولكنها بمواصفات عادية وبعضها بكرت شاشة داخلي ومعالج ضعيف, ويوجد بعض الاجهزة بشكل رائع ومواصفات جبارة ولكن سعرها غالي.
  • اضافات الاجهزة: مثلا صوت عالي للجهاز ونوع سماعات معينة او اضائة ازرار الكيبورد , او نوع الشاشة وغيرها من الاضافات التي تزيد من سعر الجهاز دون تغيير مواصفات الجهاز.
  • جيل الجهاز : من جيل الى جيل يكون هنالك تغيير في الاداء ودرجة الحرارة ومميزات اخرى , ولكن عندما تود شراء جهاز حاسوب بسعر رخيص لا تنظر الى الجيل الاخير من الاجهزة لان سعره يكون غالي لانه جديد انتظر حتى يستقر السعر ويصبح مناسب فمثلا ليس هنالك فرق كبير بين معالجات الجيل السادس والسابع ولكن يوجد فرق في السعر غير لازم.
  • نوع الجهاز : بعض الشركات اجهزتها غالية بناءاً على اسم الشركة ونفس المواصفات تجدها في شركة اخرى بسعر أقل بكثير ويوجد بعض الشركات التي تهتم بالسعر المناسب والاداء الجيد مثل شركة لينوفو وشركة ايسر.laptops

لماذا تود شراء جهاز الكمبيوتر:

اذا كنت تود شراء الحاسوب للالعاب فعليك الاهتمام بمعالج على الاقل core i3 او اعلى كما يجب عليك التركيز على وجود كرت شاشة خارجي لانه بدون كرت شاشة خارجي لن تستطيع اللعب, واذا كنت تريد جهاز للتصميم والمونتاج نفس مواصفات الالعاب ولكن يجب عليك التركيز اكثر على المعالج, والرام يجب ان تكون 4 قيقا على الاقل واغلب الاجهزة الحيثة الرام فيها 4 قيقا.
137865379_orig

ما يجب عليك البعد عنه عند شراء لاب توب:

قبل شراء الجهاز اسمع نصيحة خبير في الاجهزة حول نوع الجهاز وسمعته وهل فيه مشاكل تقنية وافتح الانترنت واكتب موديل الجهاز وابحث عن مزاياه وعيوبه .

اهم شيء اذهب الى اكثر من محل وخذ اكثر من خيار واكتب المواصفات ولا تشتري وقتها بل اذهب الى البيت وقارن بين الاجهزة واسأل واذهب يوم آخر للشراء بعد اختيار الجهاز المناسب.

 

 

Facebook Comments