كيفية تنظيف مدخل شاحن الايفون, ازالة الاوساخ والكربنة في مدخل الايفون



سنتعلم في هذه المقالة كيفية تنظيف مدخل الايفون الخاص بالشاحن وجعله مظيف بخطوات بسيطة وعملية في البيت دون الحاجة الى فتح الجهاز او اخذه الى محل صيانة.
عندما يصبح الشحن بطيئ في جهاز الايفون او لا يشحن ربما يكون المشكلة تكمن في الاوساخ او الكربنة في مدخل الشاحن ولا يحتاج الجهاز لصيانة وكل ما عليك هو تنظيف منفذ الشاحن فقط.

 

كيف يمكنك تنظيف مدخل جهاز الايفون:

  • الطريقة الاسهل والاكثر أماناً هي عن طريق الهواء وذلك بضخ الخواء القوي في مدخل الشحن الخاص بالجهاز عن طريق كمبريسر هواء او منفاخة مثل منفاخ السيارة او اي جهاز يضخ الهواء ولكن احذر من الهواء الساخن كما في الاسشوار, ركز الخواء في مدخل الشحن لازالة الاوساخ والعوالق التي ربما تكون في مدخل الشحن.
  • والطريقة الاخرى الاكثر فائدة وهي تنظيف المدخل باستخدام عود خشبي ولكن قوي حتى لا ينكسر داخل المدخل وتصبح مشكلة اكبر , بإستخدام الكشاف تأكد من مكان الاوساخ والغبار وبإستخدام عود قوي مثل عيدان الشواء او نكاشات الاسنان او رأس قلم رصاص الخشب فقط بدون الكربون ادخله في المدخل وحركه لكي تجمع الاوساخ وتنظف المدخل بعناية شديدة, فإن هذه العوائق تجعل الشحن بطيئ او معدوم يجب تنظيفها والخشب يجمع الاوساخ وينظف الكربون الموجود على النحاس الموجود في المدخل.
  • بعد التنظيف بإستخدام العيدان الخشبية يلزم النفخ في المدخل لازالة آثار التنظيف يمكنك النفخ بفمك او بأي جهاز نفخ قوي
  • جرب الشحن بعد التنظيف واذا تم الشحن بصورة سليمة فتكون قد انتهيت من المشكلة

اذا لم تنفع هذه الطرق يفضل الاستعانة بمختص لانه عنده ادوات اكثر احترافية ويكون هو اكثر دراية بكيفية تنظيف المدخل .

عليك الحذر من الضغط على الدبابيس النحاسية الموجودة في المدخل لانها حساسة واي عطل ينجم يلزمك تغيير للمدخل 

الموضوع بسيط كرر العملية اكثر من مرة تنظيف بإستخدام الخشب ونفخ في المدخل الى ان يتم التنظيف بالكامل وجرب الشحن بعدها وستجد ان المشكلة قد حلت اذا كان هاتفك الايفون يشحن بشكل بطيئ او تعاني من مشاكل الشحن .

ويلزم ايضاً تنظيف سلك الشحن من الكربون ويتم تنظيفه بإستخدام ممحاة الرصاص بفركه بإستخدام الممحاة حتى تصبح لونها اصفر او نحاسي وازالة الكربون عنها وبعدها مسحها بقطعة قماش وازالة السواد الموجود في الصورة التالية

Facebook Comments