كيفية معرفة حساب الفيسبوك المزيف, التحقق من حساب فيس بوك



الفيسبوك :

اكثر وسيلة تواصل اجتماعي شهرة واغلب الناس لديهم حساب على فيسبوك , وادارة الفيسبوك تحارب الحسابات الوهمية او المزيفة ولكن تجد بعض الحسابات المزيفة منتشرة وذلك لقلة معرفة المستخدمين بكيفية معرفة الحساب الاصلي من المزيف.

حسابات المشاهير تجدها موثقة بعلامة الصحة الزرقاء وهي عبارة مثل الشكل التالي  يتم التحقق من الشخص من ادارة فيسبوك ويتم اعطائه اشارة ان حسابه تم التحقق منه وهو موثق بإسمه.

عملية توثيق حساب الفيسبوك للمستخدم العادي صعبة لانها تحتاج لعدد كبير من المعجبين وبعض الوثائق الغير موجودة عند الكثيرين , فإن الحسابات الموثقة لا تكون سوى للمشاهير والسياسين وغيرهم.

كيفية معرفة حساب الفيسبوك اذا كان اصلي او مزيف بالخطوات :

  • اذا كان لنفس الشخص حساب آخر وتم وصول طلب صداقة من نفس الشخص تأكد منه على الحساب القديم اذا كان هو صاحب الحساب ام لا.
  • يمكنك الدخول الى صفحة الشخص الجديد ومعرفة تاريخ انشاء الحساب ومنه تتأكد انه حساب وهمي ومزيف ام لا.
  • من قائمة الاصدقاء للشخص وخصوصاً الاصدقاء المشتركين فمن غير المعقول ان شخص تعرفه معرفة جيدة وليس لديه اصدقاء مشتركين او حتى اصدقاء على حسابه.
  • ادخل الى صفحة مرسل طلب الصداقة وادخل الى المعلومات الشخصية الخاصة بصفحته وتأكد منها اذا كنت تعرفه جيداً واذا كانت معلوماته ناقصة او غير صحيحة فسيجعلك تشك في انه صاحب الحساب .
  • الصورة الشخصية مهمة وخصوصاً اذا كان مشهور ووجدت صورته الشخصية مأخوذة من الانترنت او انها لا تليق ان تكون صورة شخصية .
يمكنك التحدث معه والتأكد من شخصيته قبل قبول طلب الصداقة وكن حذراً اذا لم يستوفي الشروط السابقة لان يكون صاحب الحساب, فبعض الاشخاص غرضهم من عمل الحسابات المزيفة هو التسلية واغلبهم اصدقاء لك يريدون الايقاع بك.
اذا تأكدت ان حساب الفيسبوك مزيف افضل خطوة هو الشكوى على هذا الحساب لاقفاله وسيتم العمل من ادارة فيسبوك للتأكد من ملكية صاحب الحساب , وافضل طريقة ان يشتكي الشخص صاحب بيانات الحساب الرسمي على منتحل الشخصية وسيتم ايقاف الحساب .

كيف يمكنني التبليغ على حساب فيسبوك مزيف لشخص منتحل شخصية حساب فيسبوك:

  1. ادخل الى الرابط من هنا للتبليغ عن حساب فيسبوك مزيف.
  2. من قائمة الخيارات اختر أنشأ أحدهم حسابًا يدّعي بأنه أنا أو صديق
  3. ثم اضغط انك تمتلك حساب فيسبوك
  4. واتبع تعليمات الفيسبوك لكيفية التبليغ عن الحساب المزيف .
  5. او اذا كنت لا تمتلك حساب فيسبوك اكمل باقي البيانات المطلوبة وتحتاج لوثائق ,وسيتم تدقيقها وايقاف الحساب الوهمي المزيف.

 

Facebook Comments