ما هو التصفح الخفي, مميزاته وعيوبه Incognito Mode



Incognito Mode:

هو وضع للتصفح يكون بدون حفظ لبيانات التصفح في الهيستوري او حتى في الكوكيز , بمعنى انه لا يسجل بيانات التصفح , بمعنى انه بعد عملية التصفح واغلاق النافذة كأنك لم تتصفح شيء, لا يوجد سجل تصفح اصلاً او ملفات يتم حفظها للتصفح وهو يلزم عندما تجلس على جهاز عام او في مكان عام ولا تريد ان تحفظ اي بيانات لك على هذا الجهاز او تسجل الدخول لأي حساب بدون حفظ بيانات الحسابات فيمكنك الدخول لوضع التصفح الخفي .

التصفح الخفي موجود في اغلب المتصفحات المعروفة وخصوصاًً متصفح كروم وفايرفوكس واوبرا وغيرها من المتصفحات وطبيعة عمله واحدة مع بعض الاختلافات البسيطة.

كيف يمكنني التصفح بدون تتبع بوضع التصفح الخفي في جوجل كروم :

  1. شغل متصفح قوقل كروم واضغط على ثلاث نقاط الموجودة في الاعلى تحت زر الاغلاق كما في الصورة.
  2. من الخيارات اضغط على New incognito windows لبدء نافذة جديدة للتصفح المخفي.
  3. وسيتم فتح نافذة جديدة للتصفح الخفي في قوقل كروم ويمكنك معرفتها من لونها الاسود وشكل التصفح الخفي كما في الصورة التالية الطاقية والنظارات.
  4. يوجد اختصار بمفاتيح الكيبورد لفتح نافذة جديدة في التصفح الخفي بالضغط على الازرار CTRL + SHIFT + N

في متصفح قوقل كروم يتم  Private Browsing التصفح الآمن هو نفسه الموجود على كروم ولكن تغيير في الاسم واختصار فتحه عن طريق الكيبورد هو  CTRL + SHIFT + R 

يمكنك التصفح ولن يتم حفظ اي شيء من الانترنت على الجهاز من مخلفات التصفح وحساباتك وخصوصياتك على الانترنت.

يمكنك تشغيل اكثر من نافذة للتصفح الخفي ولحذف جميع متعلقات التصفح في الوضع الخفي يجب اغلاق جميع الصفحات ذات التصفح الخفي.

يجب عليك معرفة انه يتم اخفاء بيانات التصفح وعدم حفظها ولكن الجهة المسوؤلة عن الانترنت والجهة الحكومية لن يتم منعها من معرفة التصفح والمواقع التي تزورها .

مميزات التصفح الخفي عن التصفح العادي:

  1. لا يتم حفظ سجل الزيارات والمواقع التي زرتها او حتى الملفات التي حملتها لن تجد لها سجلات في المتصفح.
  2. يتم حذف ملفات تعريفات الارتباط بمجرد اغلاق التصفح الخفي .
  3. حتى ان الاضافات الموجودة في المتصفح يتم تعطيلها في وضع التصفح الخفي ويمكنك تفعيل اي اضافة تريدها في وضع التصفح الخفي.

 

 

Facebook Comments