نصائح لجعل نظام الاندرويد اسرع وأداء الهاتف أفضل



تسريع هاتف الاندرويد:

الكثير من مستخدمي الهاتف الاندرويد يريدون اداء افضل للهاتف وسرعة اكبر للاندرويد, وفي هذه المقالة سنتعلم بعض النصائح لجعل هاتفك الاندرويد اسرع وادائه افضل من قبل.

هل يمكنني جعل هاتف الاندرويد بمواصفاته الحالية يبدو اسرع ويعطيني اداء افضل :

بالطبع نعم , عند شرائك للهاتف وهو جديد كان اسرع مما هو عليه الآن وذلك يعود لكثرة التطبيقات واستخدامها وهذه التطبيقات تعمل طوال الوقت على الجهاز وتستهلك موارد الجهاز من الذاكرة والمعالجة والتخزين وتجعل اداء الهاتف بطيء .

بعض النصائح التي تجعل هاتفك الاندرويد اسرع وادائه افضل :

  • يجب عليك حذف التطبيقات التي لا تستخدمها الموجودة في هاتفك والتي لا تستخدمها بشكل يومي ويمكنك تحميلها في اي وقت لاحق فأي تطبيق لا تحتاجه حالياً يمكنك حذفه من مدير التطبيقات وتحميله في وقت الحاجة له لاحقاً.
  • امسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقت وهذا يجعل هاتفك اسرع , وبيانات الهاتف تستهلك جزء من ذاكرة الجهاز ويصبح الهاتف ابطأ وخصوصاً في الهواتف ذات المساحة التخزينية المحدودة, فبعض التطبيقات تحتفظ بالصور والوسائط بمساحة كبيرة تكون عبئ على الهاتف ويفضل حذف ذاكرة التخزين المؤقت من اعدادات التطبيقات
  • دائماً قم بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت الرام أكثر من مرة في اليوم واغلاق العمليات الغير مرغوب فيها لأن بعض العمليات والتطبيقات تبقى محملة على الرام ( ذاكرة الوصول العشوائي ) ويمكنك الاستعانة بأي تطبيق يقوم بتنظيف الرام Clearing the RAM او من نفس نظام الاندريود ستجد اداة لتحرير مساحة الذاكرة العشوائية وجعلها نظيفة.
  • يمكنك استخدام بعض التطبيقات المخففة والتي تكون اسرع واخف ويكون اسمها lite اصدار مخفف من التطبيقات واخف واسرع من التطبيق الاصلي .
  • تابع تحديثات الاندويد الاحدث لجهازك فإن التحديثات تأتي بتحسينات على اداء الهاتف , ويوجد بعض الرومات التي تكون اخف واسرع من الروم الاصلي وخصوصاً الروم الخام بدون تعديلات .
  • من وقت للآخر قم بإعادة تشغيل الهاتف الاندرويد لأن هذا يساعد في تسريع اداء الهاتف وجعل ادائه افضل.
  • اذا كانت مساحة الذاكرة لهاتفك قليلة لا تقوم بالترقية الى اصدار احدث لان هذا سيستهلك مساحة اكبر من النظام وسيصبح النظام لديك بمساحة تخزينية كبيرة .
  • في بعض الاحيان تكون الذاكرة الخارجية تسبب بطئ في اداء النظام ويمكنك اخذ الملفات عنها وعمل تهيئة للذاكرة الخارجية وستلاحظ فرق في الاداء اذا كانت المشكلة منها.
  • اذا لم تجد تحسن في أداء الهاتف في الخطوات السابقة ننصحك بعمل reset للهاتف اعادة ضبط المصنع ولكن تأكد من اخذ بياناتك المهمة من الهاتف لانه سيقوم بحذف جميع ما على الهاتف وبعدها نزل التطبيقات الضرورية لاستخدامك فقط.