كيفية اصلاح الاتصال بشبكة ويرلس, خطوات تصليح اتصال wifi



الانترنت ضروري ولا يمكن الاستغناء عنه سواء لجهاز الكمبيوتر او الهاتف النقال , وعندما تواجهك مشكلة في اتصالك بشبكة اللاسلكي او الانترنت يجب عليك حلها بنفسك لان مشاكل الانترنت متكررة ومتعددة ويجب عليك تشخيص المشكلة لحلها بنفسك.

مشكلة في اتصالك بشكبة اللاسلكي wifi :

اذا كنت غير متصل بشكبة اللاسلكي اصلاً فالمشكلة تكون اما بجهازك او بجهاز اللاسلكي ولا يوجد مشكلة من مزود الانترنت .

ولحل المشكلة يجب عليك التأكد من وجود اتصال بشبكة اللاسلكي على جهاز آخر فمن الممكن ان المشكلة من جهازك المحمول الهاتف او اللاب توب, فإذا توفر شبكة الانترنت اللاسلكي على جهاز آخر فإن المشكلة في جهازك.

اذا كانت المشكلة من جهازك المحمول تأكد من عدم تعطيل اللاسلكي من اللاب توب للابما تم الضغط على وضع الطيران بالخطأ او تم تعطيل اللاسلكي من جهاز الكمبيوتر او اللاب توب فعل اللاسلكي من الجهاز.

تأكدت من تفعيل اللاسلكي على جهازك , اعد تشغيل الجهاز ففي بعض الاحيان تظهر مشكلة من التعريف وتحتاج لاعادة تشغيل الكمبيوتر , واذا كنت تستخدم جهاز هاتف اعد تشغيله , وبعد اعادة التشغيل تأكد من تمكين شبكة اللاسلكي wifi على جهازك وانها enable ممكنة.

وفي اجهزة الاندرويد جميعها اذهب الى الاعدادات وابحث عن wifi وتأكد من ان لونها ازرق مفعلة وليست معطلة disable.


مشكلة الشبكة شغالة من الراوتر واللاسلكي مفعل في الجهاز ,ولكن لا يوجد اتصال في الكمبيوتر او الهاتف :

ربما تحتاج لتقريب الجهاز بشبكة اللاسلكي , بعد المسافة تجعل شبكة اللاسلكي wifi ضعيفة او معدومة فتأكد من قرب مسافة اللاسلكي على جهاز الكمبيوتر او الهاتف او اي جهاز تريد الاتصال عن طريقه بالانترنت, ووجود الجدران والاثاث يؤثر على الشبكة وقوة اشارتها.

الجهاز مفعل فيه اللاسلكي ولكن لا يتصل بالراوتر او جهاز بث اللاسلكي :

الجهاز الذي يبث اشارة اللاسلكي wifi , يحصل به اخطاء وفي بعض الاحيان لا يمكنك الاتصال به فيتعذر الاتصال بإشارته اللاسلكية ويحتاج الى اعادة تشغيل لعمله بشكل جيد وكلما كان الراوتر ذو نوعية جيدة يكون معالجه اكبر ومشاكله اقل ولا يحتاج لاعادة تشغيل بإستمرار.

اذا تم اعادة تشغيل الراوتر ولم تحل المشكلة فربما تحتاج لاعادة برمجة الجهاز من جديد وعمل reset للجهاز , او ربما تحتاج لتحديث برنامج تشغيل firmware ألخاص بجهاز الراوتر او الذي يبث اشارة اللاسلكي الى اصدار احدث .

من الممكن المشكلة من DHCP وهو اعطاء اي بي للجهاز بشكل تلقائي من جهاز اللاسلكي , فإذا كان معطل dhcp فيجب وضع ip بشكل تلقائي ولحل هذه المشكلة يجب تفعيل خيار DHCP من الراوتر ليعطي اي بي لجهازك.

اذا كانت كل الامور السابقة صحيحة فربما تم تغيير في اعدادات الكمبيوتر جعلت تعذر الاتصال بالشبكة اللاسلكية ويمكنك اصلاحها عن طريق عمل اصلاح من اعدادات في الويندوز بالضغط على اشارة اللاسلكي في شريط المهام والضغط على Diagnose and Repair التشخيص واصلاح المشكلة .

Facebook Comments